العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

ارتفاع البيتكوين والايثيريوم 5% مع انتعاش سوق العملات الرقمية

تقني نت – وردنا ضمن آخر أخبار العملات الرقمية خبر حول ارتفاع البيتكوين والايثيريوم 5% مع انتعاش سوق العملات الرقمية .

البيتكوين والايثيريوم هما أكبر عملتين رقميتين من حيث القيمة السوقية وقد شهدت ارتفاع البيتكوين والايثيريوم بنسبة 5٪ في الأسعار خلال الـ 24 ساعة الماضية

بعد خبر ارتفاع البيتكوين والايثيريوم بعد الانخفاض الطويل السابق أعطى المستثمرين آمالاً متجددة في انتعاش السوق الذي طال انتظاره بعد عمليات البيع القاسية في مايو.

حالياً ، يتم تداول البيتكوين Bitcoin عند 31289 دولار  بزيادة قدرها 5.2% على مدار اليوم ، وفقاً للبيانات المقدمة من CoinMarketCap  .

حيث تم تداول العملة الرقمية الرائدة آخر مرة عند هذه المستويات في 1  يونيو ، عندما دخلت في تصحيح هبوطي أدى إلى سحب سعر BTC  من فوق 32000 دولار إلى أقل من 30,000 دولار في معظم عطلة نهاية الأسبوع.

على الرغم من الارتفاع الأخير ، لا تزال عملة البيتكوين منخفضة بأكثر من 34% منذ بداية العام ، مع مؤشر الخوف والجشع – وهو مزيج من المتغيرات التي تقيس معنويات السوق –  يقف حالياً عند 13  وهو ما يتوافق مع “الخوف الشديد” .

في هذه الأثناء ،  وصل سعر Ethereum  إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 1889 دولار ، حيث ارتفع بنسبة 6% تقريباً لكل CoinMarketCap  .

لا تزال ثاني أكبر عملة رقمية تواجه معركة شاقة ضخمة للتعافي من الخسائر منذ بداية العام عندما تم تداولها فوق 3800  دولار.

حيث تتفاقم حركة سعر Ethereum  الباهتة بسبب عمليات بيع ضخمة في مساحة DeFi    .

خلال الشهر الماضي، كان هناك أمل كبير حول ارتفاع البيتكوين والايثيريوم و سحب المستثمرون أكثر من 40  مليار دولار من التطبيقات المستندة إلى ETH ، مما قلص القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) من أكثر من 113 مليار دولار في 5 مايو إلى 71.04 مليار دولار .

ارتفاع البيتكوين والايثيريوم
ارتفاع البيتكوين والايثيريوم

اعتباراً من اليوم ، وفقاً لبيانات من DeFi Llama  في مكان آخر ، سجلت كل من شبكات الطبقة الأولى الرئيسية Cardano (ADA) و Solana (SOL) مكاسب من رقمين خلال الـ 24 ساعة الماضية .

حيث ارتفعت التوكنات المميزة الخاصة بهم بنسبة 13% و 11.4% على التوالي.

هل هناك تغيير في الاتجاه بعد ارتفاع البيتكوين والايثيريوم ؟

أنهت البيتكوين أخيراً أطول تسلسل لها من 9 أسابيع حمراء هل غيرت عملة البيتكوين اتجاه سعرها أخيراً بعد إغلاق أسبوعها الأول باللون الأخضر بعد 9 أسابيع متتالية باللون الأحمر؟

بعد تسعة أسابيع متتالية من الإغلاق أقل من الأسبوع السابق ، تمكنت عملة البيتكوين أخيراً من كسر هذا الاتجاه السلبي وتميزت بأول شمعة أسبوعية خضراء منذ أواخر مارس.

جاء ذلك عندما قفز الأصل إلى أكثر من 30 ألف دولار في الـ 12 ساعة الماضية.

أول شمعة خضراء أسبوعية لبيتكوين منذ شهر مارس كانت في نهاية شهر مارس عندما بدا المشهد حول العملة الرقمية الأساسية أكثر صعوداً بشكل ملحوظ.

في تلك المرحلة ، أضافت عملة البيتكوين أكثر من 10000 دولار في أسبوعين وبدا أنها مستعدة لتحدي خط 50،000 دولار المرغوب.

ومع ذلك ، فإن ما تبع ذلك كان عكس ذلك تماماً، بدلاً من التوجه شمالًا ، بدأت BTC في التصحيح ، أحياناً بشكل تدريجي ، وأحياناً أكثر عنفاً.

بعد أسابيع ، شهد ارتفاع البيتكوين والايثيريوم معدل كبير ولكن  كان يعادل رقماً قياسياً سلبياً من حيث إغلاق الشموع الأسبوعية المتتالية في المنطقة الحمراء .

مع ذلك ، استمر الخط ، وشهدت عملة البيتكوين شمعة الانخفاض التاسعة على التوالي الأسبوع الماضي.

كانت الأيام السبعة الماضية أكثر إيجابية حيث ارتفعت BTC فوق 32000 دولار في منتصف الأسبوع. على الرغم من الفشل هناك والعودة إلى أقل من 30 ألف دولار ، لا تزال العملة الرقمية قادرة على إغلاق الأسبوع فوق 29250 دولار (سعر الإغلاق في نهاية الأسبوع الماضي).

على هذا النحو ، فقد شهد أول شمعة خضراء أسبوعية منذ 21 مارس.

بعد ساعات فقط من ذلك ، اتخذ الوضع منعطفًا آخر نحو الأفضل حيث قفزت BTC فوق 30 ألف دولار وتوجد الآن حتى شمال 31 ألف دولار.

مع خسارة البيتكوين لما يزيد عن 20000 دولار في شهرين عند نقطة واحدة ، بدأ العديد من المحللين المجتمعيين في التكهن بشأن ما إذا كان الأصل قد وجد قاعه المحلي أخيراً.

أحدث هذه المناقشات ، كما ذكرت CryptoPotato أمس ، تطرقت إلى مرحلة الاستسلام ، والتي ، وفقاً لـ CryptoQuant ، شهدت تخلي المستثمرين عن أجزاء كبيرة من ممتلكاتهم من BTC.

جادل المحللون بأن الأسواق تميل إلى التراجع بعد ارتفاع البيتكوين والايثيريوم في مثل هذه الظروف عندما يتخلص المستثمرون من أصولهم ، حتى بخسارة.

وأضافوا:

في الأسواق الهابطة ، عادة ما يمثل استسلام حاملي الأسهم طويلة الأجل أدنى مستوياته لعدة سنوات.

ومع ذلك ، حذرت CryptoQuant من أن عملية البيع هذه قد تستغرق أسابيع أو حتى أشهر حتى تنتهي ولن تكون شيئًا لمرة واحدة.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى