ارتفاع البحث عن البيتكوين في جوجل بعد وصول السعر 15 ألف دولار

ارتفاع البحث عن البيتكوين في جوجل بعد وصول السعر 15 ألف دولار

 تقني نت – مع ارتفاع سعر عملة البيتكوين الى مستويات قياسية خلال هذا العام و التي وصلت لأكثر من 120% منذ بداية العام حتى وقت كتابة هذا المقال.

فقد ارتفع مؤشر البحث عن عملة البيتكوين على مؤشرات البحث الخاصة بمحرك البحث الشهير جوجل Google وتحديداً على Google Trend.

واشارت بيانات Google Trends الى أنه كانت هناك زيادة ملحوظة في عمليات البحث عن كلمة البيتكوين Bitcoin على مدار الأيام السبعة الماضية.

كما أشارت الى أن عمليات البحث بلغت ذروتها في 5 نوفمبر، مقارنة ببيانات آخر 30 يوم.

زيادة البحث يعني موجة FOMO

يبدو أن موجة الخوف من الضياع (FOMO) قد ضربت سوق البيتكوينحيث وصلت هذا الموجة الى المستثمرين الأفراد بشكل كبير بعد مشاهدة الارتفاعات والانفجارات السعرية التي تحصل على عملة BTC.

وقد أوضحنا في مقالنا السابق عن أبرز الاسباب التي أدت لارتفاع سعر البيتكوين يمكنك الاطلاع عليه أدناه :

ارتفاع سعر البيتكوين و الاسثمار المؤسسي

احدى العوامل المهمة التي ساعدت في ارتفاع سعر البيتكوين هو شراء العديد من المؤسسات الكبيرة لعملة البيتكوين.

حيث يشتري المستثمرون مثل بول تيودور جونز Paul Tudor Jones ، سكوير Square، وميكرو استراتيجي MicroStrategy من القاع وبكميات كبيرة.

ونتيجة لهذه المشتريات فقد دفع بالعملة المشفرة الرائدة إلى دائرة الضوء.

وفي الوقت نفسه ، تعمل JPMorgan أخيرًا على تشغيل عملتها الرقمية JPM Coin ، وفقًا لـ Bloomberg ، وأكملت معاملتها الأولى ، والتي من المحتمل أن تبشر بالخير للتبني السائد.

ثيران البيتكوين ترفع السوق بالكامل

يبدو أن المد المتصاعد يرفع كل القوارب ، حيث يتم تداول سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقًا باللون الأخضر جنبًا إلى جنب مع البيتكوين.

يعود هذا الأمر الى أن العديد المستثمرين الجدد في مجال العملات الرقمية سيختارون غالبًا شراء العملات البديلة بدلاً من البيتكوين وسط تفضيل لامتلاك عملة كاملة وفقاً لما اشار له Spencer Noon من DTC Capital في تغريدته.

في غضون ذلك ، انتهز Changpeng Zhao الرئيس التنفيذي لمنصة Binance الفرصة لرفع توقعات أسعار عملة bitcoin المستقبلية، مشيرًا إلى أن عملة البيتكوين تتجه الآن نحو 20,000 دولار.

وفي حال حصول ذلك فإنها ستتجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق في نهاية العام 2017.

زيادة اعتماد التشفير

يبدو أن البنية التحتية للصناعة تتجه وتمهد الطريق لتبني أكبر على نطاق واسع وتسهيل دمج العملات الرقمية في الاتجاه السائد.

على هذا الصعيد ، أعلنت شركة كوينال Koinal الناشئة للعملات المشفرة ومقرها لندن أنها وقعت صفقة مع منصة Huobi لتسهيل شراء البيتكوين باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان الخاصة بهم.

وفقًا للإعلان ، يمكن للمستخدمين الدفع باستخدام بطاقات Visa أو Mastercard أو China Union Pay للحصول على العديد من العملات الرقمية أهمها :

  1. بيتكوين BTC
  2. لايت كوين LTC
  3. ريبل XRP
  4. اثيريوم ETH
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. ترون TRX

وبشكل عام ، كان الحاجز أمام مشتري البيتكوين لأول مرة صعبًا إلى حد ما ، لذلك قد تقطع مثل هذه الصفقات شوط كبير اتجاه زيادة اعتماد واستخدام العملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : ارتفاع مؤشر البحث عن البيتكوين في جوجل بعد وصول السعر 15 ألف دولار .

التعليقات مغلقة.