اختفاء منصة Bitsane للعملات الرقمية بأموال العملاء

اختفاء منصة Bitsane للعملات الرقمية بأموال العملاء

تقني نت – إختفت منصة Bitsane منصة عملات رقمية ايرلندية مقرها دبلن، في وقت سابق من هذا الشهر بالأموال المخزنة الخاصة بآلاف المستخدمين ، وفقا لتقرير مجلة Forbes .

في الشهر الماضي ، واجه المتداولون على المنصة بعض الصعوبات في سحب ودائعهم من عملتي البتكوين Bitcoin و الريبل XRP ، وبعد ذلك تلقوا بريدًا إلكترونيًا من فريق الدعم في المنصة قائلين فيه:

لقد تم تعطيل الخدمات مؤقتًا لأسباب فنية.

و بحلول 17 يونيو ، أصبح موقع المنصة لا يعمل دون أي إشعار ، حتى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به – Twitter و Facebook قد تم حذفها.

كما تم حذف حساب Linkedin الخاص بمدير تقنية المعلومات Dmitry Prudnikov ، و لا تتوفر المعلومات الضرورية في الملف الشخصي لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي Aidas Rupsys.

في يوم 30 مايو ، كان يوجد علي المنصة 246,000 مستخدم مسجل ، كما هو موضح في أرشيف الإنترنت Internet Wayback Machine ، وكانت تتعامل المنصة بـ 7 ملايين دولار كتداول يومي.

على الرغم من أن العدد الدقيق للضحايا أو المبلغ المعني غير معروف حتى الآن ، إلا أن العديد من المستخدمين إدعو أنهم فقدوا ما يصل إلى 5000 دولار ، بينما فقد مستخدم واحد أصولًا رقمية تصل قيمتها إلى 150,000 دولار ، وذلك  وفقًا لتقرير 27 يونيو. و الآن اتجه الضحايا إلى مجموعات Telegram و Facebook لنشر مظالمهم.

منصات أخرى تحتال أو تتعرض للاختراق

تم إطلاق منصة Bitsane في أواخر عام 2016 ، واكتسب شعبية كبيرة لتقديمها خدمات تداول عملة الريبل XRP ، حيث كان عدد قليل من المنصات يقدم هذه الخدمة ، كما أوصت شركة Ripple سابقاً بالمنصة لبيع وشراء عملة الريبل XRP .

بالنظر إلى القيمة الصعودية الأخيرة لعملة البتكوين Bitcoin ، اختارت المنصة الوقت المناسب للهروب بأموال العملاء.

يتشابه فعل منصة Bitsane مع نظيرتها المنصة البولندية Coinroom ، التي اختفت أيضًا خلال عشية و ضحاها في شهر أبريل الماضي بمبلغ لم يتم تحديده من أموال العملاء.

وفي نفس الوقت ، أصبحت منصات العملات الرقمية هدف للاختراقات وسرقة أموال المتداولين والمستخدمين ، حيث تم اختراق منصة Bitrue للعملات الرقمية ومقرها سنغافورة والذي أشرنا له في مقالنا السابق ، مما أدى إلى سرقة أكثر من 4.5 مليون دولار بقيمة عملة الريبل XRP و عملة كاردانو ADA.

كما لا ننسى اختراق منصة بايننس Binance الشهيرة قبل أشهر والذي لم يكن متوقعا أبدا ، حيث تتمتع المنصة بمميزات أمنية قوية ، ولكن هذا لم يمنع المخترقين والهاكرز من ايجاد الثغرات في نظامها الأمني.

التعليقات مغلقة.