العملات الرقميةأخبار منصات التداول

اختراق منصة Coincheck وكشف معلومات المستخدمين

اختراق منصة Coincheck وكشف معلومات المستخدمين

 تقني نت – ضمن الاخبار الغير سارة قامت منصة Coincheck لتداول العملات الرقمية بالاعلان قبل أيام عن تعرض قاعدة بياناتها لعملية إختراق أدت إلى انتهاك بيانات مستخدمي المنصة.

و أشارت العديد من التقارير الاخبارية خلال اليومين السابقين الى أن اختراق منصة CoinCheck الذي تم لم ينتج عنه أي سرقة في أموال المستخدمين ولكن أدى الى تسرب معلومات البريد الالكتروني و رسائلهم مع الدعم و بعض المعلومات الشخصية.

هذا و أشارت منصة كوين شيك في تقريها الأولي الى أن معلومات المستخدمين التي تم تسريبها تتضمن اسم المستخدمين و العنوان المسجل على المنصة و تواريخ الميلاد، كما تم الوصول الى رقم بعض الهواتف و الصور الذاتية للمستخدمين.

كما أضافت المنصة أن الإختراق لم يؤثر الا على بيانات 200 مستخدم فقط، وهم الذين قاموا بارسال استفسارات للمنصة عن طريق البريد الإلكتروني خلال الفترة ما بين 31 مايو 2020 وحتى 1 يونيو 2020.

كما أشارت منصة Coincheck الى أن الاختراق تم بواسطة طرفا ثالث غير مخول له بالدخول الى خدمة تسجيل النطاق الخاص بالمنصة ووصل إلى رسائل البريد الإلكتروني للعملاء بطريقة غير مشروعة و احتيالية.

الاجراءات التي اتخذتها منصة CoinCheck

أشارت منصة Coincheck الى أنه نتيجة الى هذا الاختراق الذي حصل فقد تم تعديل معلومات تسجيل النطاق، كما علقت خدمات تحويل العملات الرقمية.

في المقابل فإن خدمات التداول و الودائع مازالت تعمل بالشكل الطبيعي، حيث أشارت المنصة أنه لا يوجد أي تأثير على العملات الرقمية الخاصة بالعملاء حتى الوقت الحالي بحسب Coincheck.

إختراقات أخرى للمنصات

تعاني منصات التداول الرقمية بشكل خاص العديد من محاولات الاختراقات لسرقة العملات الرقمية منها، حيث عانت منصة BlockFi الشهر الماضي من اختراق مماثل لبيانات مستخدميها، وهو ما أثر على بعض المستخدمين.

كما أخبرت منصة BlockFi آنذاك أيضاً أن الاختراق استمر لنحو ساعة فقط، كما أنه لم يؤثر على أموال عملاء المنصة.

كما تجدر الاشارة الى أن منصة Coincheck كانت قد عانت من عملية اختراق للمنصة في شهر يناير من عام 2018، فقدت المنصة على إثرها مبلغ 500 مليون دولار من العملات الرقمية.

بعدها قامت شركة Monex Group الشهيرة و التي تتخذ من اليابان مقراً بالاستحواذ على منصة Coincheck مقابل 33.5 مليون دولار لتكمل المنصة أعمالها بشكل قانوني خصوصاً انها لم تكن مرخصة قانونيا بشكل كامل.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : اختراق منصة Coincheck وكشف معلومات المستخدمين ، نتمنى أن نكون قد اخترنا كل ما يفيدكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى