اختراق منصة تداول العملات الرقمية وسرقة 2 مليون دولار

اختراق منصة تداول العملات الرقمية وسرقة 2 مليون دولار

تقني نت تعتبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الجهة المفضلة للقراصنة وكذلك المحتالين، وذلك لأن منصات التداول تعتبر بمثابة البنوك تلك التي يضع فيها المستخدمون أموالهم.

وعند قرصنة أنظمة الحماية التي تقوم المنصة بتوفيرها في حينها ستصبح أموال المستخدمين في خطر، مما يؤدي لعملية اختراق منصة تداول العملات الرقمية وسرقة 2 مليون دولار.

وقد تعرضت مؤخرًا منصة Eterbase لتداول العملات الرقمية المشفرة لعملية قرصنة كبيرة تمكن من خلالها المستخدمون من القيام بسرقة ما يقارب من 2 مليون دولار.

حيث قام  القراصنة بالهجوم على محافظ Eterbase الخاصة بكل من البيتكوين و الايثيريوم والريبل و Tezos و Algorand و TRON، بحسب ما جاء به ببيان المنصة على قناة التيليجرام، وتقدر قيمة المسروقات بحوالي 1.8 مليون دولار.

منصة Eterbase لتداول العملات الرقمية

تعتبر منصة Eterbase  منصة صغيرة لتداول العملات الرقمية تقوم بتداول حوالي 3 مليون دولار في اليوم بحسب موقع مقاييس Coin Gecko، وفي وقت مبكر من صباح يوم أمس فقد تمكن القراصنة من الوصول لمحافظ Eterbase الساخنة -أي تلك المحافظ المتصلة بالإنترنت-.

ومن جهته فقد صرح السيد نيناد ريستيتش والذي يدير قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمنصة Eterbase، بإنه لم تتم سرقة أي معلومات شخصية، وقال بأن الأموال المسروقة قد تفرقت لمختلف منصات تداول العملات الرقمية وتم تداول بعضها، حيث تم تحويل الايثيريوم المسروق للعملة المستقرة التيثر USDT عبر منصة التداول اللامركزي Uniswap، وبعضها ذهب نحو منصة بينانس.

ووفق بيان منصة Eterbase على قناة التيليجرام:

لقد قمنا بإبلاغ الأمر لسلطات إنفاذ القانون كما وأننا نتعاون بشكل وثيق في التحقيق، ونريد أن نؤكد لعملائنا بأننا نقوم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل التأكد من أن مبلغ الإيداع الخاص بهم لا يعاني من أي ضرر نتيجة هجوم المقرصنين.

و أضاف البيان :

بسبب التحقيقات الجارية لا يمكن الإعلان عن مزيد من التفاصيل حاليًا، نأسف للإزعاج ويرجى التحلي بالصبر حتى نقوم بحل هذه المشكلة.

ومن جهتها فقد أوقفت منصة Eterbase عمليات السحب باليورو حتى 10 سبتمبر، كما وتعرض منصات تداول العملات الرقمية للاختراق بانتظام ينذر بالخطر.

حيث وبالنظر تاريخيًا للعملات الرقمية المسروقة من منصات تداول العملات الرقمية فإننا نجد بأن أكبر عملية اختراق هي تلك التي تعرضت لها منصة Mt Gox في 2014 حيث تمت سرقة ماقيمته 450 مليون دولار من البيتكوين وقتها.

ومن جهتها تعرضت بينانس في العام الماضي لعملية سرقة أيضًا فقدت من خلالها 40 مليون دولار، خسرت منصة التداول Bithumb الكورية الجنوبية 13 مليون دولار.

هذا دون أن ننسى ذكر منصة Bitfinex التي فقدت تقريبًا مليار دولار من العملات الرقمية في عام 2016.

عمليات الاختراق المتتالية لمنصات تداول العملات الرقمية تعيد التذكر بالمثل القائل:

لا تملك مفاتيحك لا تملك عملاتك

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.