احصائية اجهزة الصراف الآلي للبتكوين في العالم والدول العربية ومكان تواجدهم

احصائية اجهزة الصراف الآلي للبتكوين في العالم والدول العربية ومكان تواجدهم

في احدث التطورات المهمه لمتداولي العملات الرقمية فإن هناك تطور هام في عدد صرافات الآلية للبتكوين والعملات الرقمية في العالم بشكل ملحوظ ، وهو ما يزيد الاعتراف والاهتمام بهدذا المجال.

ففي وقت كتابة هذا المقال يوجد 4451 صراف آلي مختص بالعملات الرقمية والبتكوين مثبت على مستوى العالم. حيث تم تركيب 62 جهاز صراف آلي جديد للتعامل مع العملة الرقمية البتكوين Bitcoin في جميع أنحاء العالم خلال هذا الشهر، وفقا لموقع Coinatmradar.com. مع إغلاق 64 جهاز في نفس الفترة ، ويعمل ما مجموعه 4389 جهاز صراف حتى تاريخ 01 مارس 2019 .

تركيز توزيع الصرافات

تم تثبيت أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في 80 دولة في العالم. وتتركز ثلثيهم في أمريكا الشمالية من العدد الإجمالي ، حيث يوجد 2559 – أي 57,5% في الولايات المتحدة ، و 630 في كندا.

كما تجدر الاشارة الى وجود ارتفاع في تثبيت عدد آلات العملة المشفرة التي تدعم العملات البديلة altcoins –  لتصل الى 3118 وقت كتابة هذا المقال.

وغالبية الآلات في العالم هي أجهزة أحادية الاتجاه ، حيث لا يمكن استخدامها الا للشراء حيث سيطرت على ما نسبته 60,6% ، أما ما نسبته 39,4% فهي تمكن المستخدمين من الشراء والبيع.

معدل النمو اليومي لعدد صرافات البتكوين

اشار الموقع ايضا الى أن معدل تركيب صرافات آلية البتكوين الجديدة هو 3,1 صراف باليوم وهو متوسط منتظم تقريباً.

صرافات البتكوين في الدول العربية

اشار الموقع أن عدد الصرافات الآلية الخاصة بالبتكوين المثبته العالم العربي موجودة فقط في السعودية ، وهما عدد 2 فقط، واحد منهما فقط يعمل والآخر تم ايقافه ، حيث أشار الموقع الى أن مدينة جدة وفي موقع الغلايني سنتر يعمل ويدعم عمليات الشراء والبيع للبتكوين و7 عملات رقمية أخرى ويدعم عملة الريال السعودي، أما الصراف الآخر والموجود في مدينة الجبيل فهو متوقف عن العمل وكان فقط لشراء البتكوين بعملة الريال السعودي فقط.

كما يوجد عدد 8 صرافات آلية للعملات الرقمية والبتكوين في فلسطين المحتلة اراضي 48 ( اراضي دولة الاحتلال الصهيوني إسرائيل مدن تل آبيل وغيرها من المدن) .

كما تجدر الاشارة الى وجود جهازين للبتكوين في تركيا وتحديداً في اسطنبول واحد منهما مختص بالبيع والشراء وواحد للشراء فقط.

الاحصائيات المشار اليها في المقال هو حتى تاريخ اليوم الموافق 23 مارس 2019

التعليقات مغلقة.