إيران تنتهي من تطوير عملتها الرقمية المدعومة بالريال الإيراني

إيران تنتهي من تطوير عملتها الرقمية المدعومة بالريال الإيراني

تقني نت – وفق التقارير الإعلامية المحلية الايرانية فقد انتهت ايران من عملية تطوير العملة الرقمية الوطنية الخاص بالبلاد، حيث سيتم دعم تلك العملة الرقمية عن طريق ربطها بعملة الريال المحلية النقدية أي العملة الرسمية لايران.

وعندما تتم الموافقة من جهة البنك المركزي الايراني على استخدام هذه العملة الرقمية الوطنية فسوف يتم اصدارها للمؤسسات المالية مثل البنوك، حتى يتم اختبارها في انظمة المدفوعات وعمليات التسويات الداخلية، اصافة إلى التسويات بين البنوك بعضها البعض.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المعلوماتية -سيد أبو طالب النجافي-:

ان العملة الرقمية المدعومة من قبل الدولة يمكن استخدامها على نطاق واسع في إطار التوزيع، وأيضاً في إطار التبادل الفردي من شخص لشخص دون أي تدخل من أي جهة.

حيث قام البنك المركزي الايراني بتوقيع عقد مع شركة خدمات المعلوماتية -هي شركة ايرانية متخصصة في توفير حلول الدفع والخدمات البنيكة-، من أجل تصميم وتطوير عملة رقمية وطنية.

أثر العملة على الإقتصاد الإيراني

سوف تساعد هذه العملة الرقمية في توسيع خدمات النظام المصرفي، وستكون أيضاً طريقة لكي يتم التحايل على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة.

في الآونة الأخيرة كانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن فرض عقوبات قاسية ضد ايران لقطع الطريق على دول العالم من التعامل مع سوق النفط والغاز في ايران، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد استهدفت عملة ايران وصناعة الطيران والكثير من القطاعات الاقتصادية المؤثرة بالبلاد.

وعليه وبعد هذا الإعلان فقامت منصات تداول مثل Binance و Bittrex بالإعلان عن قطع علاقتها مع ايران، ووفق لـ “النجافي

لا تزال العملة الرقمية الوطنية في مرحلة التجربة، والسبب وراء تطورها هو استكشاف قدرات وفائدة الأصول الرقمية وتكنولوجسا البلوكشين، والتي يمكنها تسهيل عمليات المدفوعات المالية والخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

وقال أيضاً:

بعد الحصول على موافقة رسمية من بنك ايران المركزي على هذه العملة الرقمية الوطنية، سيتم استخدامها في النظام المصرفي للبلاد، ففي البداية فإن البنية التحتية المصرفية القائمة على تقنية البلوكشين ستكون تاحة للبنوك التجارية الايرانية لاستخدامها كعملة أو كأداة دفع في مختلف المعاملات.

و أضاف :

بالنسبة لهذه العملة سيتم اختيار الريال الايراني كداعم لها، أي أنه وفي مقابل كل عملة رقمية وطنية سيتم تجنيب ما يعادلها من الريال في حساب البنك المركزي الايراني حيث أنها لن تخلق السيولة أبداً.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان / إيران تنتهي من تطوير عملتها الرقمية المدعومة بالريال الإيراني ، نتمنى أن نكون قد  إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.