إيران تعلن عن تسعيرة الكهرباء الخاصة بتعدين العملات الرقمية

إيران تعلن عن تسعيرة الكهرباء الخاصة بتعدين العملات الرقمية

تقني نت – آخر التقارير الإخبارية تفيد بأن الحكومة الإيرانية قد قامت بوضع اللمسات الأخيرة الخاصة بتعريفة وتسعيرة الطاقة الكهربائية لمعدني العملات الرقمية.

كما أنها وعدت بتقديم مكافآت مالية مجزية مقابل الإبلاغ عن اولئك اللذين يعدنون بطريقة غير قانونية.

تصريح وزارة الطاقة الايرانية

وقال المتحدث باسم وزارة الطاقة الإيرانية، مصطفى رجابي، لوكالة الأنباء المحلية IRIB News في مقابلة تم نشرها عبر موقع Press Tv:

“أي شخص يكشف عن المعدنين الذين يعدنون بطريقة غير مشروعة بإستخدام الكهرباء المدعومة سيتم مكافأته بما يصل إلى 20 بالمئة من استرداد الأضرار التي لحقت بشبكة الطاقة الوطنية”.

ووفق اللوائح الإيرانية الجديدة فإن تعدين العملات المشفرة بشبكة الكهرباء الوطنية محظور من خلال ساعات الذروة من الاستهلاك في ايران والتي تمتد لأكثر من 300 ساعة في السنة، وفقالمصدر.

في أوقات معينة من العام، سيتم استخدام متوسط ​​سعر تصدير الكهرباء وهو مبلغ ثابت قدره 0.08 دولار لكل كيلو واط في الساعة، كخط أساس لحساب سعر الطاقة التي يستهلكها عمال تعدين العملات المشفرة.

وأضاف الرجابي في تصريحه بالقول:

“إن السعر سيكون نصف هذا الرقم في الأشهر الثمانية الباردة من العام، حوالي 0.04 دولار لكل كيلو واط في الساعة، بينما سيتضاعف أربعة أضعاف إلى 0.16 دولار لكل كيلو واط في الأشهر الأربعة المتبقية من الطقس الدافئ”.

في شهر يوليو الماضي كانت هناك تقارير تفيد بأن اللجنة الاقتصادية الإيرانية قد وضعت اللمسات الأخيرة على تعريفة الطاقة لعمال تعدين العملات المشفرة، بناء على التعريفات المماثلة المستخدمة في تصدير الكهرباء.

وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق:

إن استخدام الطاقة المدعومة قد جعل هناك ضغط على الشبكة الوطنية الإيرانية مما تسبب في زيادة استهلاك الطاقة بنسبة 7 ٪ في البلاد.

إقرأ أيضاً:

التعليقات مغلقة.