إيران تعلن عن إطلاق عملتها الرقمية المستقرة مدعومة بالذهب

إيران تعلن عن إطلاق عملتها الرقمية المستقرة مدعومة بالذهب

 تقني نت – في ظل العقوبات الإقتصادية التي تفرضها الحكومة الأمريكية على إيران ، جاءت الأخبار حول أن إيران تعلن عن إطلاق عملتها الرقمية المستقرة مدعومة بالذهب.

جاء هذا القرار لتقدم الحكومة الإيرانية الحلول التي تساعدها على البقاء والتطور، حيث اعتمد الفريق السياسي لحسن روحاني، رئيس دولة إيران على استخدام تقنيات البلوكشين Blockchain كوسيلة لمواجهة النفوذ الأمريكي في عالم التمويل الدولي.

و أقدمت الحكومة الإيرانية على إقامة تحالفات مع 4 بنوك لضمان حسن سير عمل العملة الرقمية المستقرة الخاصة بها،وجاءت قائمة هذه البنوك الكبرى كالتالي :

  1. Mellat
  2. Melli Iran
  3. Pasargad
  4. Parsian Bank.

كما من المتوقع أن يتم دمج البورصة الإيرانية في نظام البلوكشين الخاص بدولة إيران بهدف توسيع القدرات التجارية لهذه العملة الرقمية.

يأتي قرار إيران بعد أيام قليلة من إعلان البلاد عن تطوير أول مسودة للوائح بشأن استخدام وتوزيع وتداول العملات الرقمية وتقنيات البلوكشين.

كما أن هذه العملة المستقرة تعد مشروعاً صغيراً يهدف إلى مشروع أكثر طموحاً تأمل إيران من خلاله في تطوير عملة رقمية يمكن أن يستخدمها المواطنون العاديون والبنوك في العمليات المالية.

إكتساب قوة بعد اعادة فرض العقوبات على ايران

اكتسب مشروع العملة السيادي قوة بعد أن قررت الولايات المتحدة الأمريكية إعادة فرض العقوبات الاقتصادية ضد ايران، كما تقوم أمريكا بالضغط على نظام سويفت – SWIFT المالي لإزالة البنوك الإيرانية من منصتها.

وتجدر الاشارة الى أن موقع Crypto Crimson كان قد ذكر في وقت سابق، أن إيران تجري محادثات بالفعل مع قيادات الاقتصادات الأوروبية الرئيسية، حيث تسعى للحصول على الدعم حتى يتمكنوا من استخدام العملة الرقمية كبديل لنظام SWIFT لمعالجة المعاملات الدولية مع هذا البلد.

حيث أشار التقرير نقلاً عن محمد رضا موضي، أن الاقتصادات الأوروبية الكبرى مهتمة بعرض إيران وهو ما اشار الية موضي قائلا:

زار ممثلو 8 دول إيران هم سويسرا وجنوب أفريقيا وفرنسا وإنجلترا وروسيا والنمسا وألمانيا والبوسنة بهدف عقد محادثات ذات صلة حول هذه القضية المالية، ولا تزال تجري مباحثات مطولة حول الأمر.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.