إيران تضع خطة تسعير الكهرباء للقائمين بتعدين العملات الرقمية

إيران تضع خطة تسعير الكهرباء للقائمين بتعدين العملات الرقمية

تقني نت – أفادت التقارير أن اللجنة الاقتصادية الإيرانية قد وضعت اللمسات الأخيرة على خطة تعريفة للقائمين بتعدين العملات الرقمية ، وفقًا لتقرير صدر يوم 21 يوليو من صحيفة فاينانشيال تريبيون الاقتصادية الإيرانية.

 ووفقًا للتقرير، أعلن وزير الطاقة همايون حائري أنه على الرغم من الانتهاء من مخطط التعرفة الجمركية، فإنه ينتظر موافقة مجلس الوزراء الإيراني – وهي هيئة حكومية تتألف من وزراء مختلفين ومسؤولين آخرين يختارهم الرئيس.

 وعلى الرغم من أن حائري لم يوضح بالتفصيل مخطط الأسعار، فقد صرح أن السعر يعتمد على عوامل السوق مثل أسعار الوقود في الخليج الفارسي.

 وكان رئيس نقابة الصناعة الكهربائية الإيرانية، علي بخشي، قد اقترح في وقت سابق سعرًا قدره 0.07 دولار للكيلو واط في الساعة للقائمين بتعدين العملات المشفرة. الكهرباء في إيران رخيصة حاليًا بسبب الدعم الحكومي؛ وتبلغ تكلفة كيلو واط ساعي واحدة من الكهرباء حاليًا 0.05 دولار، مع انخفاض تكلفة الطاقة في القطاعين الزراعي والصناعي.

 ولوضع هذه الأسعار في سياقها، صرح مصطفي رجبي مشهدي، الناطق باسم وزارة الطاقة في وزارة الطاقة، سابقًا أن إنتاج بيتكوين واحد (BTC) يستخدم حوالي 1400 دولار من الدعم الحكومي.

تعدين العملات مكلف للغاية

ذكرت صحيفة فاينانشيال تريبيون أن تعدين البتكوين الواحد يستهلك الكهرباء مثلما يستهلك 24 مبنى في طهران خلال عام واحد.

 وتأتي أخبار اليوم في أعقاب إعلان من البنك المركزي الإيراني (CBI)، ادعى فيه محافظ البنك عبدالناصر همتي أن البنك المركزي العراقي يعتزم السماح بتعدين العملات الرقمية المشفرة.

 وعلى غرار تصريحات اليوم من وزير الطاقة هايرى، قال همتى إن القانون المخطط سيتطلب تعدين العملات الرقمية في إيران للالتزام بسعر الكهرباء للتصدير، بدلًا من السماح للقائمين بالتعدين باستخدام شبكة الطاقة الداخلية المدعومة بشدة.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إيران تضع خطة تسعير الكهرباء للقائمين بتعدين العملات الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.