إنذار خاطئ حول الهجوم على منصة باينانس لعقود بتكوين الآجلة

إنذار خاطئ حول الهجوم على منصة باينانس لعقود بتكوين الآجلة

تقني نت – بدد الرئيس التنفيذي لمنصة العملات الرقمية الصينية Binance المخاوف من قيام جهة فاعلة سيئة بمهاجمة منصة البيتكوين Bitcoin للعقود الآجلة التي تم إطلاقها مؤخراً.

خطأ فني تسبب في خفض سعر بيتكوين

في سلسلة من التغريدات يوم أمس 16 سبتمبر، حذر تشانغ بينغ زاو، المعروف باسم CZ، في البداية من أن العقود الآجلة للبورصة تتعرض لهجوم من أحد صناع السوق.

و يُزعم أن مرتكب الجريمة خفض دفتر أوامر البيتكوين BTC مقابل الدولار من 10324 دولار إلى 10024 دولار، فيما قال CZ إنها المحاولة الثانية من نوعها للهجوم.

وتجدر الإشارة الى أن منصة Binance أطلقت منصة العقود الآجلة في وضع الدعوة فقط بعد فترة اختبار للمستخدمين في وقت سابق من هذا الشهر. وكانت هناك منصتان متاحتان في الأصل، مع تصويت المستخدمين لاختيارهم المفضل.

وحسبما ذكر موقع كوين تيليجراف المهتم بأخبار العملات الرقمية ، فإنه و على الرغم من انتقاد الخصائص التقنية لكلا الخيارين، كان الإقبال كبير حيث وصلت الفائدة المفتوحة إلى 150 مليون دولار الأسبوع الماضي.

CZ : المهاجم هو من خسر المال فقط

في هذه الحالة، تبين أن الهجوم كان بمثابة إنذار خاطئ، نشأ عن خطأ فني في جانب صانع السوق ، ولا يزال الكيان مجهولًا، حيث كشف CZ أنه كان أيضًا أحد مشغلي عقود بيتكوين الآجلة.

وفي الوقت نفسه، وبسبب إعدادات باينانس الخاصة، فإن تراجع 300 دولار لم يؤثر على صفقات المتداولين الآخرين؛ بل المهاجم العرضي فقط هو من خسر الأموال.

وفي هذا الشأن قال CZ :

لم تتم تصفية صفقات أي شخص، حيث نستخدم سعر المؤشر (وليس أسعار العقود الآجلة) للتصفية (ابتكارنا).

وأكد أن المهاجم وحده هو الذي خسر مجموعة من الأموال، وانتهى الأمر.

وتجدر الإشارة الى أن منصة Binance تشكل واحدًا من اثنين من عروض بيتكوين الآجلة الرئيسية للوصول إلى السوق هذا الشهر. في حين يأتي الآخر، المقرر في 23 سبتمبر، من منصة التداول المؤسسي Bakkt.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إنذار خاطئ حول الهجوم على منصة باينانس لعقود بتكوين الآجلة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.