إنخفاض سعر البيتكوين لتمحو المكاسب الأسبوعية

إنخفاض سعر البيتكوين لتمحو المكاسب الأسبوعية

 تقني نت – إنخفض سعر عملة البيتكوين BTC مع بداية ساعات اليوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 بنسبة تفوق 10% ، ضمن عملية تصحيح لسعر العملة الأم و تبعتها أعلى 10 عملات رقمية بنسب متفاوتة.

كان يتم تداول البيتكوين بمتوسط سعري 9700 دولار في بداية اليوم قبل أن تنخفض العملة بنسبة 13% ليتم تداولها بسعر 8590 دولار وفقاً لبيانات CoinMarketCap .

وبهذا الإنخفاض فقد محت البيتكوين جميع مكاسبها الأسبوعية، وقلصت مكاسبها الشهرية لتصل الى نسبة 21% .

وتجدر الاشارة الى أنه في الوقت الحالي يتم تداول البيتكوين بسعر 8660 دولار وقت كتابة هذا المقال، و يأتي هذا الانخفاض قبل أقل من يومين من حدث تنصيف مكافأة تعدين البيتكوين Bitcoin Halving المرتقب في 12 مايو 2020.

سبب إنخفاض سعر البيتكوين

يعتبر إنخفاض سعر البيتكوين في هذا الوقت طبيعياً نوعاً ما حيث يتم تفريغ المكاسب و بيع العملات الرقمية عند الاسعار المرتفعة، قبل حدث الانقسام.

كما تشير البيانات التاريخية انه يكون هناك تذبذب في سعر البتكوين بالعادة قبل احداث الإنقسامات في المكافآت التي تمت خلال السنوات السابقة، حيث من المتوقع أن تكون هناك تقلبات أخرى خلال الأيام القادمة.

البيتكوين تقود الإنخفاض للعملات البديلة

قادت البيتكوين الانخفاض باقي العملات الرقمية، حيث إنخفضت أعلى 10 عملات رقمية بنسبة متفاوتة حيث إنخفضت كل من عملتي الإثيريوم ETH و الريبل XRP بنسبة 11% و 10% على التوالي آخر 24 ساعة.

ويتم تداول الإثيريوم بمتوسط سعر 188 دولار ، كما يتم تداول عملة الريبل XRP بسعر 0.197 دولار.

كما إنخفضت البيتكوين كاش بشقيها BCH ABC و بيتكوين كاش رؤية ساتوشي BCH SV بنسبة 13 و 12% على التوالي، حيث يتم تداول عملة BCH بمتوسط سعري 233 دولار ، و عملة BCH SV بسعر 187 دولار وقت كتابة هذا المقال.

كما إنخفضت باقي أكبر 10 عملات رقمية آخر 24 ساعة بنسب بين 8-12%.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : إنخفاض سعر البيتكوين لتمحو المكاسب الأسبوعية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.