العملات الرقميةتقنية البلوكشين

إطلاق XPhone أول هاتف يعمل بتقنية البلوكتشين انتاج Pundi X

تقني نت

إطلاق XPhone أول هاتف يعمل بتقنية البلوكتشين انتاج Pundi X

تقني نت – رأينا مؤخرا تقنية البلوكشين Blockchain تغزو مجالات مختلفة ،منها مجال الألعاب Gaming والذي اقتحمته تقنية البلوكشين مؤخراً ، حينما اجتمعت في 25 سبتمبر الماضي ، الشركات الرائدة في مجال الألعاب مع الشركات الرائدة في تقنية البلوكشين ، وقاموا بتشكيل تحالف يجمع بين صناعة الألعاب وتقنية البلوكتشين وهو ما سمي بـ (Blockchain Game Alliance) .

تابعونا على تليجرام

كما قامت شركة Tron بإنشاء أول لعبة في العالم مبنية على تقنية البلوكشين ، ويطلق عليها Magic Academy ، وهي من إنتاج شركة BitGuild .

وفي ظل هذه التطورات ودخول هذه التقنية لكافة مجالات الحياة لا يوجد هناك مجالاً للشك ، إن تقنية البلوكشين هي المستقبل ، ويتم تبنيها الآن من قبل الشركات التي تسعى لمواكبة التطور .

إطلاق هاتف XPhone

وفي آخر أخبار هذه التقنية الجديدة فقد فقد أعلن بت هوانج Pitt Huang – مؤسس شركة بوندي إكس Pundi X ومدير التكنولوجيا التنفيذي بالشركة – قيامه بدمج تقنية البلوكتشين في مجال الاتصالات الهاتفية ، من خلال الهاتف الأول من نوعه في العالم “إكس فون” XPhone ، وذلك من خلال خطاب له ، جاء نصه كالتالي :

نحن في شركة PundiX ، نؤمن بتسخير تقنية البلوكتشين لخدمة المجتمع ، من خلال إيجاد طرق لدمجها في الحياة اليومية للناس ، كي نجعل حياتهم أفضل مما سبق .

ولكي يتم تحقيق هذه الغاية ، فنحن لا نتوقف أبداً عن البحث المستمر ، من أجل إيجاد طرق وحلول جديدة ، والقيام بخلق تطبيقات جديدة وإنشاءها ، وهذه الروح هي التي دفعتنا سابقاً ، إلى القيام بإنشاء أول جهاز في العالم لمنظومة مبيعات Point Of Sale تعمل بتقنية البلوكتشين.

هذه الروح هي التي أدت بنا اليوم ، إلى الإستعانة بتقنية البلوكشين مرة أخرى ، ولكن هذه المرة في عالم الاتصالات الهاتفية ونقل البيانات وتخزينها ، وهو عالم جديد تماماً بالنسبة للبلوكتشين ، وبعيد عن المعاملات المالية والتحويلات ، التي يشيع فيها إستخدام تقنية البلوكشين .

اليوم الثاني من القمة

خلال اليوم الثاني من قمة XBlockchain المنعقدة في Inaya Putri Bali ، أجرينا هذا الصباح عرضاً عاماً ، قمنا خلاله بإجراء أول مكالمة هاتفية في العالم بتقنية البلوكشين ، على أحدث جهاز من انتاجنا ، وهو : هاتف XPhone .

على عكس الهواتف التقليدية وأنظمتها المعروفة ، التي تتطلب توافر شبكة اتصالات مركزية متنقلة Mobile Carrier ، فإن هاتف XPhone لا يحتاج إلى ذلك مطلقاً ، ويعمل بشكل مستقل .

ويعتمد هذا الإختراع على إختراع آخر لشركة Pundi X ، يحمل المزيد من الإمكانيات ، وهو Function X Blockchain أو بلوكشين الوظيفة X .

لقد أنشأنا البلوكتشين الخاص بنا ، والتي نعتقد أنها ستجيب على العديد من التحديات ، التي تواجه العديد من أنظمة البلوكتشين الأخرى ، وذلك من خلال زيادة حجمها ومن ثم استيعابها ، والقدرة على نشر الـ DApps ، بالإضافة إلى تحقيق اللامركزية الحقيقية .

كما أنها سوف تحدث ثورة في الطريقة التي يتم نقل البيانات بها ، وبمختلف أنواعها ، ومن هنا سوف تتحقق شبكة انترنت لا مركزية على أرض الواقع .

Function X أو الوظيفة X ليست مجرد سلسلة بلوكشين عامة كغيرها ، ولكنها حل لامركزي كلي ، يتألف من خمسة مكونات أساسية وهي :

  1. Function X OS
  2. Function X Blockchain
  3. Function X Docker
  4. Function X IPFX
  5. FXTP Protocol ، وذلك في لخدمة طلبات الويب اللامركزية .

هذه المكونات الخمسة لديهم هدف واحد فقط ، وهو تحقيق اللامركزية لجميع التطبيقات ، ومواقع الويب ، وأنظمة الإتصالات والبيانات .

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (إطلاق XPhone أول هاتف يعمل بتقنية البلوكتشين انتاج Pundi X )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق