إعلان
أخبار منصات التداولالعملات الرقمية

إطلاق منصة Bakkt سيؤدي لرفع سعر البتكوين

تقني نت

Advrtisment

إطلاق منصة Bakkt سيؤدي لرفع سعر البتكوين

تقني نت – ذكر موقع CCN الإخباري أمس الجمعة 21 ديسمبر بأن منصة Bakkt وهي سوق للعقود الآجلة للبيتكوين تديرها شركة ICE ، الشركة الأم لبورصة نيويورك (NYSE) ، تقترب من الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الأمريكية.

Inline

وتعمل Bakkt مع لجنة تداول السلع و العقود الآجلة (CFTC) ، من أجل إعتماد خطة أعمالها ، والتي تدور حول التسليم الفعلي للبتكوين BTC إلى مستثمريها .

ما يفضل باكت عن أسواق العقود الآجلة للبتكوين الأخرى

إن منصات تداول العقود الآجلة للبتكوين في السوق الأمريكية مثل CME و CBOE تتم التسوية فيها نقدًا ، وهذا يعني أن عقودها يتم تسويتها بالدولار الأمريكي وليس بالبتكوين ، وعلى هذا النحو ، وبالنظر إلى العرض المحدود لعقود CME و CBOE ، فإن تأثير هذين السوقين الآجلين على السعر الفعلي للبتكوين قد يكون ضئيلاً .

وصرحت Kelly Loeffler – الرئيس التنفيذي لمنصة Bakkt :

إن العقود الآجلة للبتكوين ، من الرائع أن يتم تسويتها نقدًا ، لكن هناك حاجة إلى التسليم الفعلي . ويجب أن يتم تهيئة بيئة مريحة للمستثمرين في الأصول الرقمية ، وهذا هو ما تهدف إليه Bakkt .

التسليم الفعلي للبتكوين

إن التسليم الفعلي للبتكوين ، المضمون من قبل سوق Bakkt للعقود الآجلة ، سوف يوفر للمستثمرين حفظاً للأصل الرقمي وتسليم الأصل فعلياً لكل مستثمر في السوق.

واعتمادًا على الطلب المتواجد على الأصل ونشاط التداول في منصة Bakkt ، فإن الإطلاق المحدد لـ Bakkt في يناير القادم ، قد يؤثر على إمدادات اليتكوين وبالتالي يؤدي إلى زيادة سعره .

وصرح جيك شرفنسكي Jake Chervinsky محامي الدفاع عن تطبيق القانون الحكومي ودعاوي الأوراق المالية – في Kobre & Kim ، قائلاً :

من الجدير بالذكر ، حقيقة أن Bakkt سوف تحفظ وتسلم البيتكوين فعلياً . وهذا يعني أن التدفقات المؤسسية من شأنها أن تقلل العرض ، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى زيادة السعر أيضًا.

هذا يختلف عن أسواق العقود الآجلة الأخرى مثل CME و CBOE ، والتي تتعامل فقط في العقود الآجلة التي تتم تسويتها نقدياً .

في الولايات المتحدة ، يتم الإعتراف بمؤسسة ICE كسوق معتمدة ومُسجَّلة من قِبل هيئة العقود الآجلة (CFTC) ، وبالتالي من المسموح لها أن تصادق على منتجاتها المستقبلية دون الحصول على موافقة الـ CFTC.

ومع ذلك ، فإن سوق العقود الآجلة للبيتكوين يختلف هيكليًا عن العديد من الأسواق التي تدعمها مؤسسة ICE ، وعلى هذا النحو ، حتى إذا لم تكن ICE بحاجة إلى موافقة مباشرة من CFTC.

حيث أشار شرفنسكي أنها لا تزال بحاجة للعمل مع اللجنة للحصول على الموافقة الكاملة على تلك السوق المطورة، وقال:

إمكانية مؤسسة ICE لإعتماد عقود Bakkt الآجلة ذاتياً ، لا يعني أن Bakkt يمكنها تجاهل الموافقة التنظيمية بشكل كامل . فما زالت هيئة الـ CFTC تملك السلطة القضائية على المنتجات المالية المعتمدة ذاتيًا . خلاصة القول : إذا لم تكن هيئة الـ CFTC تريد أن يتم تداول عقدًا آجلًا بعينه ، فلن يتم تداوله .

Bakkt على بعد خطوة واحدة

إن منصة Bakkt على بعد خطوة واحدة لبدء تشغيلها في 24 يناير 2019 ، هو موعد إطلاقها المقرر . وإذا تمكنت المؤسسة من الحصول على موافقة هيئة الـ CFTC بحلول أوائل يناير ، فمن المتوقع أن تفتح سوق Bakkt للعقود الآجلة في التاريخ المحدد .

ﻻ ﻳﺰال اﻟﺘﺄﺛﻴﺮ اﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺳﻌﺮ البتكوين ﻣﻦ ﻗﺒﻞ Bakkt وﻏﻴﺮها ﻣﻦ الأمور الإﺳﺘﺜﻤﺎرﻳﺔ اﻟﻤﻌﻠﻘﺔ ﻣﺜﻞ صناديق البيتكوين (ETF) غير مؤكد بعد.

ولكن نظرًا إلى مسألة التسوية الفعلية في منتج منصة Bakkt ، فمن المحتمل أن يكون لها تأثير ملحوظ على إتجاه سعر العملة الرقمية المهيمنة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إطلاق منصة Bakkt سيؤدي لرفع سعر البتكوين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

إغلاق
إغلاق