العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

إطلاق تحديث Ethereum 2.0 قد يشكل تهديداً لمشروع كاردانو

إطلاق تحديث Ethereum 2.0 قد يشكل تهديداً لمشروع كاردانو

 تقني نت – في ظل استمرار تطور سوق العملات الرقمية تهدف الشركات القوية بتحديث أنظمتها بهدف البقاء في السوق و الاستيلاء على حصتها السوقية المناسبة.

كما يعرف الغالبية منا أن عملة الإثيريوم التي تحتل المركز الثاني في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، ويأتي ذلك بسبب شبكتها السريعة المتميزة بإعطاء قابلية إنشاء المشاريع و التطبيقات اللامركزية على شبكتها.

وعلى رغم من قوتها الا أنها عانت خلال الفترة الماضية العديد من المشاكل التي حتمت على الشركة الإستعداد الى تحديث كبير على نظام عمل شبكتها و وهو إثيريوم الاصدار الثاني Ethereum 2.0 المرتقب اطلاقه خلال عام 2020.

التحسينات المرتقبة في تحديث إثيريوم 2.0

في تحديث الايثيريوم المرتقب ستتحول شبكتها للعمل على آلية اثبات الحصص PoS بدلاً من النظام الحالي آلية العمل Proof of Work أو ما يعرف برمز PoW.

كما سيتم تحسين ميزات الخصوصية في الاصدار الجديد ، و حل مشكلات قابلية التوسع التي أصبحت تهدد شبكة الاثيريوم بالفعل.

المنافسة بين مشروع الاثيريوم و كاردانو

تعتبر كل من مشاريع عملتي الايثيريوم ETH و كاردانو ADA من المشاريع القوية و المنافسة لبعضها في سوق العملات الرقمية، حيث يطلق على مشروع عملة كاردانو أنها قاتلة الإثيريوم.

كما يتمتع المشروعان بتحديثات متواصلة، وهذا يعتبر بكل تأكيد أمر صحي و ممتاز في سوق العملات الرقمية من ناحية تقديم اضافة جيدة لعملاء الشبكتين و يؤدي الى ارتفاع أسعار العملات الرقمية الخاصة بهما.

حيث تعمل شركة كاردانو Cardano على إطلاق تحديث شيلي بين 30 يونيو أو 7 يوليو بأقصى حد وفقاً لما صرح به شارلز هوسكينسون الشريك المؤسس لشركة كاردانو IOHK.

ولكن مؤخراً ظهر شارلز هوسكينسون في بث مباشر، تحدث فيه عن اختلاف شبكة كاردانو عن السلاسل الأخرى، وكيف يمكن لكاردانو اللحاق بعملة الايثيريوم من حيث تأثير الشبكة.

و أشار الى أن كاردانو شق طريقه خلال أوقات صعبة من خلال أخذ النقاط الإيجابية من عملة البيتكوين و استخدامها ما هو مفيد، الا أنه لا يمكن إعتماد آلية اثبات العمل الموجودة لدى البيتكوين.

وقال في هذا الشأن:

نود الاستفادة من آلية إثبات الحصص PoS.

حيث توفر هذه الآلية معاملات سريعة للغاية، وانخفاض استهلاك الطاقة، وتشغيل النظام بأكمله على 10 كيلووات من الطاقة فقط.

الملخص على الرغم من أن هناك تطويرات مستمرة لمشروع كاردانو، الا أن الاثيريوم تأثيره ضخم للغاية ولا لكاردانو اللحاق به في الوقت الحالي.

ولكن في حال تأخر إطلاق الايثيريوم 2.0 كما هو مقرر في عام 2020، فإن هناك احتمال كبير بأن تستولي كاردانو على حصة لا يستهان بها من منافستها الايثيريوم في المستقبل القريب.

أما في حال اطلاق التحديث في موعده أو تأخر اطلاق تحديث سيلي لشبكة كاردانو عن الموعد المحدد مرة أخرى فإن هذا يشكل تهديداً مضاداً على شركة كاردانو.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : إطلاق تحديث Ethereum 2.0 قد يشكل تهديداً لمشروع كاردانو ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى