إطلاق بوابة دفع AdaPay بالعملات الرقمية من شركة كاردانو

إطلاق بوابة دفع AdaPay بالعملات الرقمية من شركة كاردانو

تقني نت – في تطور لافت للإنتباه قامت مؤسسة كاردانو Cardano ، مالكة العملة الرقمية ADA التي تحتل المركز 12 بين العملات الرقمية، بوابة دفع رسمية يطلق عليها إسم ADAPay.

جاء هذا وفقاً لإعلان الشركة الرسمي يوم 27 نوفمبر 2019، على مدونتها الرسمية حيث أشارت الشركة أنها طورت هذه البوابة بالشراكة مع منصة كوتي Coti  للتكنولوجيا المالية على مستوى المؤسسات.

و نتيجة لتطوير هذه البوابة فإن الشركة سوف تسمح للتجار بقبول مدفوعات كاردانو ADA بتسوية فورية ومباشرة، ضمن 35 عملة ورقية، وتقييد المبالغ في حسابات التجار البنكية.

شركة كاردانو و Coti كانتا يعملان في صمت طوال الفترة الماضية، حيث لم يعلنان عن الخطط سوى يوم 23 أكتوبر 2019.

ووفقاً للإعلان فإن حل الدفع المترتب على بوابة الدفع أصبح متاحاً و يتم دمجه مباشرة في موقع المتاجر، إما باستخدام AdaPay أو نظام نقاط البيع القائم على رمز الاستجابة السريعة وفقًا للإعلان.

أهداف هذه البوابة

يتمثل هدف بوابة الدفع هذه وفقاً لفريق شركة Cardano الى تمكين التجار إدارة المعاملات في الوقت الفعلي ضمن شبكة بلوكشين كاردانو.

حيث تستخدم البوابة حل الدفع الشامل UPS من شركة كوتي لتوسيع حالة الاستخدام الإضافية لعملة ADA.

وحسبما أعلن فيما سبق فإنه من المتوقع أن تجمع أداة الدفع بين جميع أنظمة الدعم الحالية لمعالجات الدفع التقليدية و القيمة المضافة للأصول الرقمية.

وبالفعل فقد بدأت معظم الشركات بإستخدام هذه البوابة، وفي إنتظار الإفصاح عن عدد الشراكات التي تمت بالفعل.

أثر هذه الأخبار على عملة ADA

[عد موجة الأخبار التي حصلت بسبب إطلاق بوابة الدفع الرقمية المعتمدة على ADA إرتفعت العملة بشكل ملحوظ، حيث سجلت إرتفاع 6% آخر 24 ساعة ، كما سجلت إرتفاع أسبوعي بنسبة تفوق 13%.

ويتم تداول العملة الرقمية الآن وقت كتابة هذا المقال بسعر 0.041 دولار، وبصافي قيمة سوقية تفوق المليار و 74 مليون دولار.

تطور ملحوظ في قطاع المدفوعات بالعملات الرقمية

في قطاع المدفوعات ، فقد شهد القطاع تطورات ملحوظة لاعتماد الدفع بواسطة العملات الرقمية ، كما تقوم عدد من الشركات في جميع أنحاء العالم بتطوير بوابات تتيح للتجار تلقي مدفوعات بالعملات الرقمية المشفرة.

كان آخرها شراكة بين شركة Ingenico الفرنسية للدفع مع شركة PundiX للعملات الرقمية صاحبة الرمز NPXS ، و التي مقرها سنغافورة، لتمكين عملائها من تلقي المدفوعات بالعملات المشفرة باستخدام الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.