إطلاق أول صندوق ETF لتداول مؤشرات البيتكوين

إطلاق أول صندوق ETF لتداول مؤشرات البيتكوين

تقني نتأعلنت بورصة برمودا BSX يوم الجمعة الماضي بأنها قد وافقت على صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF والذي يحمل التسمية الكاملة -Hashdex Nasdaq Crypto Index ETF- على منصة التداول الخاصة بها، ليتم بذلك إطلاق أول صندوق ETF لتداول مؤشرات البيتكوين.

الصندوق المعلن عن موافقته هو مشروع مشترك مع Hashdex، والتي تقوم بإدارة صندوق استثماري مقره البرازيل، وبورصة الأوراق المالية الأمريكية التي يطلق عليها Nasdaq.

يأتي هذا الإعلان بعد أن كافحت الشركات الأمريكية لسنوات من أجل الحصول على الموافقة لإطلاق صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF.

حيث رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC في العام الماضي اقتراحًا من شركة -Bitwise Asset Management- بخصوص ETF للعملات المشفرة، قائلة بأن مثل هذا السوق غير موجود.

وبالرغم من أن أوروبا لديها العديد من المنتجات المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة المتداولة في البورصة لكنها لا تمتلك صندوق ETF للتداول في البورصة.

الجوانب الايجابية لصندوق ETF

من الجدير بالذكر بأن صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF يعتبر استثمار يمكن تداوله بشكل سهل في سوق الأسهم، حيث أن ETF يتعقب سعر البيتكوين Bitcoin وذلك من أجل أن يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في المضاربة على سعر البيتكوين من القيام بذلك بدون أن يضطروا لامتلاك العملة بأنفسهم.

ومن الجوانب الايجابية هو أن صناديق ETF تسمح وبشكل أساسي للمشاركين في التمويل التقليدي القيام باستثمار وتداول عملة البيتكوين الرقمية أو حتى الأصول الرقمية الأخرى على منصات وأسواق المألوفة لديهم بالفعل، مع قيامهم بترك أشياء مثل المفاتيح الخاصة وكذلك التخزين والأمن العام من أجل أن تتم إدارتها بواسطة أطراف ثالثة.

ومن جهته سيغطي صندوق ETF على BSX محفظة من العملات الرقمية المشفرة والأصول المستندة إلى البلوكشين والتي يتم تتبعها عن طريق مؤشر العملات الرقمية الخاص ببورصة ناسداك وذلك وفقًا لوثيقة توضيحية.

بناءاً على ما تم الإعلان عنه حيث سيكون هناك ما يقارب ثلاثة مليون سهم من الفئة E تكون متاحة من أجل التداول على مؤشر Hashdex Nasdaq Crypto وذلك بسعر 1000 دولار لكل سهم.

ومن غير الواضح لغاية هذه اللحظة ما هي العملات الرقمية التي سوف يتم تمثيلها في هذا الصندوق.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.