إصدار إرشادات جديدة لمنصات العملات الرقمية في كندا

إصدار إرشادات جديدة لمنصات العملات الرقمية في كندا

 تقني نت – قامت السلطات الكندية بإصدار ارشادات وتعلميات جديدة لتحديد منصات تداول العملات الرقمية والتي تخضع لقانون المشتقات.

حيث أوضحت إدارة الأوراق المالية الكندية CSA أحكامًا جديدة متعلقة في إرشادات حول تطبيق تشريعات الأوراق المالية على الكيانات التي تسهل تداول أصول العملات الرقمية المشفرة، المنشورة في 16 يناير 2020.

حيث وضعت الوكالة بشكل عام خطًا بين منصات التداول والتي تقدم تسليمًا فوريًا لأصول العملات الرقمية لمستخدميها، والتي تحمل معاملة أصول العملات المشفرة حتى يقوم المستخدم بتقديم طلب لاحق.

أي البورصات سيتم تطبيق قوانين الأوراق المالية؟

بعد أن تم تحليل أساليب التداول على المنصات المختلفة، فقد خلصت إدارة الأوراق المالية الكندية بأن بعضها يوفر لمستخدميها فقط حق التعاقد أو المطالبة بأصل مشفر، كما أنهم لا ينقلوه فورًا للمستخدمين.

كما وتخضع منصات تداول العملات المشفرة لتشريعات الأوراق المالية، وبالتالي فهي تخضع لقوانين المشتقات.

من المحتمل أن يكون هناك اعتماد مستمر للمستخدمين على المنصة حتى يتم النقل إلى محفظة يسيطر عليها المستخدم.

وحتى ذلك الوقت لن يكون هناك للمستخدم مليكة وامتلاك وتحكم في أصول العملات الرقمية المشفرة، دون الإعتماد على المنصة.

كما وسيخضع المستخدم للتعرض المستمر لمخاطر الإعسار -مخاطر الائتمان- وكذلك مخاطر الإحتيال ومخاطر الأداء والكفاءة من جانب المنصة.

ولن تقوم إدارة الأوراق المالية الكندية بتطبيق قوانين الأوراق المالية على البورصات المشفرة التي لا يمثل الأصل المشفر لها ضمانًا أو مشتقًا.

كما ويتم تسليم أصول العملات المشفرة إلى المستخدم على الفور.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (إصدار إرشادات جديدة لمنصات العملات الرقمية في كندافي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت

التعليقات مغلقة.