إستحواذ شركة Binance على موقع CoinMarketCap

إستحواذ شركة Binance على موقع CoinMarketCap

 تقني نت – على الرغم من أن كافة الأسواق المالية العالمية تمر بأوقات صعبة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، الا أن سوق العملات الرقمية يزداد قوة.

يأتي ذلك ضمن أنباء عن عملية إندماج كبيرة بين أكبر الشركات في سوق العملات المشفرة في العالم.

وفي التفاصيل فقد توصلت منصة Binance التي تعتبر إحدى أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم لإتفاقية إستحواذ على موقع CoinMarketCap الذي يعتبر أحد أكبر مواقع الويب فعالية في مجال معلومات العملات الرقمية.

حاء ذلك في إعلان رسمي بين الشركتين اليوم الموافق 02 أبريل 2020 ، حيث أشار Changpeng Zhao مؤسس شركة Binance ورئيسها التنفيذي، أن منصة Binance و موقع CoinMarketCap متشابهان.

حيث تشترك الشركتان في هدفهما و رؤيتهما لجعل أصول العملات الرقمية أكثر سهولة وفائدة للأشخاص حول العالم.

و في هذا الشأن قال CZ:

إن الاستحواذ سيمكننا من البناء على نقاط القوة لبعضنا البعض ، وزيادة النمو و الشفافية في صناعة العملات الرقمية.

وقال CZ لموقع Coin Telegraph المهتم في مجال العملات الرقمية، أن شركة Binance كانت تجري محادثات مع موقع CMC منذ بضعة أشهر ليتم اليوم إتمام الصفقة.

وعلى الرغم من أن الإشاعات تشير الى أن صفقة الإستحواذ التي تمت كلفت شركة Binance مبلغ 400 مليون دولار، الا أن CZ رفض التصريح عن مبلغ الصفقة حيث قال:

لا يمكننا الكشف عن مبلغ الصفقة ، لأنها محمية بموجب اتفاقية عدم الإفصاح.

التأكيد على بقاء إستقلالية موقع Coin Market Cap

على الرغم من إرتباط الشركتين بشكل وثيق بعد صفقة الاستحواذ الا أن موقع CoinMarketCap سيستمر بالعمل ككيان تجاري مستقل.

حيث أكد CZ أن إستحواذ شركة Binance على موقع CMC لن يغير استقلالية CoinMarketCap عن أصحاب المصالح الخارجية.

قائلاً:

ليس هناك أي تأثير من منصة Binance على تصنيفات موقع CoinMarketCap ، حيث سيبقى موقع CoinMarketCap ملتزماً بتقديم بيانات العملات الرقمية الأكثر دقة وفي الوقت و الجودة المناسبين مع الاستفادة من خبرة شركة Binance و مواردها و حجمها.

ومع ذلك ستخضع شركة CoinMarketCap على الفور لبعض عمليات إعادة الهيكلة الداخلية كجزء من الصفقة.

حيث سيتخلى السيد براندون شيز ، مؤسس موقع CoinMarketCap، عن منصبه كرئيس تنفيذي و سيتم استبداله بكارلين تشان ، الرئيس التنفيذي الاستراتيجي الحالي لموقع CoinMarketCap ، والذي سيشغل منصب الرئيس التنفيذي بشكل مؤقت.

ولكن لن ترى شركة CoinMarketCap أي تغييرات في فريقها خلال المستقبل القريب، أو على الأقل خلال الشهرين المقبلين.

أثر هذا الإستحواذ

ستواصل CoinMarketCap العمل بشكل مستقل لضمان حيادية و شفافية البيانات، الا أن شركة Binance ستساهم بشكل كبير في تطوير مشاريع CoinMarketCap في عام 2020.

حيث من المتوقع أن تتبادل منصة Binance التي تمتلك ما يزيد عن 800 موظف حول العالم خبراتها في عدد من المجالات مثل مجال التمويل و الأمن الرقمي.

و في هذا الشأن فقد أكد تشان أن عملية الاستحواذ ستساعد CMC على التطور:

سوف نحصل على الكثير من Binance من حيث فهم كيفية إدارة فريق أفضل من حيث أفضل الممارسات.

و أضاف :

أعتقد أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي سوف نستفيدها مثل مجال الأمن و التمويل التي سنتعلمها من شركة Binance وذلك بالاستناد على حقيقة أن لديهم فريق أكبر بكثير منا وقد عملوا على التوسع بكفاءة أكبر.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / إستحواذ شركة Binance على موقع CoinMarketCap ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.