إرتفاع ملحوظ لعملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى

إرتفاع ملحوظ لعملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى

 تقني نت –  شهد سوق العملات الرقمية حركة صعودية ملحوظة خلال اليومين السابقين ، قادتها العملة الرئيسية البتكوين BTC ، وتبعتها كل العملات الرقمية البديلة الأخرى.

وإرتفع سعر عملة البيتكوين الى أعلى مستوى له خلال آخر 30 يوم ، حيث وصل سعر العملة حالياً وقت كتابة هذا المقال الى ما يزيد عن سعر 8350 دولار ، على الرغم من وصوله خلال الساعات الماضية الى سعر 8366 دولار وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

وتجدر الإشارة الى أن سعر العملة الأم في سوق العملات الرقمية قد شهدت قفزة قوية خلال آخر 24 ساعة ، حيث كان يتداول سعر البتكوين بالأمس عند متوسط السعري 7600 الى 7800 دولار أمريكي.

وبهذا فإن عملة BTC الرقمية، حققت إرتفاع نسبته 15% على المدى الأسبوعي ، ونسبة تقارب 6% على مدى آخر 24 ساعة.

سبب ارتفاع سعر عملة البيتكوين؟

وبدأت التحليلات حول سبب إرتفاع العملة بشكل ملحوظ خلال الأسبوع المنصرم، حيث قال العديد من المحللين أن سبب ارتفاع سوق العملات الرقمية يعود للعديد من الأسباب المتوقعة سوف نذكر بعضاً منها.

لعل من أحد الأسباب هو إرتفاع القيمة السوقية لعملة تيثر الرقمية USDT المستقرة والتي تحتل المرتبة الرابعة بين العملات الرقمية، حيث إرتفعت القيمة السوقية لعملة USDT خلال 5 دقائق من 4.14 إلى 4.65 مليار دولار.

جاء هذا الارتفاع بسبب قفزة مفاجئة في المعروض من عملة Tether المستقرة (USDT ، ومن غير المعروف سبب هذا الإرتفاع المفاجئ في معروض العملة حيث تعمل عملة USDT على العديد من شبكات البلوكشين.

حيث تعمل عملة USDT على شبكة بلوكشين Omni، ومنها على شبكة بلوكشين الإيثيريوم، ومنها ما هو على شبكة ترون و شبكة Liquid.

وتعرف عملة USDT على أنها تمكن المتداولين من إيداع الدولار الأمريكي لدى شركة التيثر وهي الجهة المصدرة لـ USDT، والحصول على عملة رقمية مستقرة في المقابل.

و نتيجة لأن سعر عملة USDT مربوط بسعر 1: 1 مقابل الدولار ويتم استخدامه لنقل الأموال بسرعة بين المنصات تداول العملات الرقمية، فقد كان من الممكن تفسير تضخم رأس المال السوقي على أنه زيادة في الطلب على الأصول الرقمية.

 

كما برزت بعض التفسيرات الأخرى التي تشير الى أن سبب إرتفاع سعر عملة البيتكوين BTC ، هو لجوء المستثمرين الى إستخدام البتكوين كملاذ آمن على خلفية التوترات بين إيران و الولايات المتحدة التي بدأت منذ 3 يناير 2020.

إرتفاع العملات الرقمية الأخرى

وفي سياق متصل فقد إرتفعت باقي العملات الرقمية الأخرى مثل الايثيريوم ETH و الريبل XRP بشكل ملحوظ ، على المدى الأسبوعي ، حيث ارتفعت كل منهما بنسبة تفوق 11% .

كما حققت كل من عملة بيتكوين كاش BCH ، و لايتكوين LTC ، إرتفاعات رائعة على المدى الأسبوعي حيث حققت كل منهما ما يزيد عن 19 % و 15 % على التوالي.

في المقابل برز نجم عملة مونيرو بشكل لافت للإنتباه حيث إرتفعت بنسبة تفوق 27% آخر أسبوع ليتم تداولها بمتوسط سعري يفوق 57.5 دولار أمريكي وقت كتابة هذا المقال ووفقاً لبيانات Coinmarketcap.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه، كان بعنوان : إرتفاع ملحوظ لعملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى ، نتمنى أن نكون قد وُفِقنا بإختيار كل ما هو مناسب ومفيد لكم.

التعليقات مغلقة.