إختراق منصة VinDAX و سرقة ما يقارب نصف مليون دولار

إختراق منصة VinDAX و سرقة ما يقارب نصف مليون دولار

تقني نت – مع استمرار التوسع الملحوظ في استخدام العملات الرقمية، تزداد حالات الإختراق لحسابات المستثمرين، و اختراق منصات التداول التي يستغل المخترقون والهاكرز أي ثغرة للوصول الى حسابات المتداولين وسرقة أموالهم.

و في أحدث حالة إختراق فقد ذكرت منصة VinDAX الفيتنامية عن عملية لإختراق جديدة تمت على منصتها و ذكرت بأن الخسائر قاربت الـ 500,000 دولار.

وأعلنت المنصة الفيتنامية عن هذا الاختراق في مجموعة التيليجرام الرسمية الخاصة بالمنصة، حيث ذكرت المنصة أنها خسرت ما يقارب نصف مليون دولار في هذا الإختراق، والذي إستطاع القراصنة فيه من سرقة المبلغ عبر الوصول إلى أكثر من 23 عملة رقمية مختلفة.

هذا وقد ذكرت المنصة أنها إستطاعت السيطرة و التعافي بالكامل من هذا الهجوم، و لم تقدم أي معلومات إضافية عن تفاصيل طريقة الاختراق أو عدد المستخدمين الذين تأثرت حساباتهم بهذا الهجوم.

منصة VinDax

منصة VinDAX هي أحد منصات تداول العملات الرقمية الناشئة في دولة فيتنام، و لديها منصة Launchpad مخصصة لإطلاق المشاريع الجديدة و الإكتتابات.

و على الرغم من عملية الاختراق إلى أن المنصة استمرت في إجراء عمليات الاكتتاب لأحد المشاريع الناشئة و كشفت عن نيتها إلى طرح المزيد من العملات الرقمية في المنصة خلال الأيام القادمة.

وبالنظر إلى بيانات VinDAX فإن المنصة لديها 390,000 زائر في الشهر (65% من الزوار من الهند).

إختراقات مستمرة لمنصات التداول

يعتبر إختراق منصة VinDAX هو الإختراق السابع لمنصات تداول العملات الرقمية خلال عام 2019، حيث كان أكبر المنصات التي تعرضت للاختراق هي منصة Binance الشهيرة، ومنصة Bitrue.

مع الأخذ بعين الإعتبار أن قيمة المسروقات الناتجة عن عمليات الاختراق هذا العام قد بلغت ما يقارب 1.39 مليار دولار، ويعود الأمر الآن لكيفية حماية أموالك المستثمرة من الإختراق.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.