إختراق منصة upbit و سرقة ما قيمته 50 مليون دولار

إختراق منصة upbit و سرقة ما قيمته 50 مليون دولار

تقني نت – حالات إختراق منصات التداول العملات الرقمية ترتفع لهذا العام بحالة جديدة، كان آخرها منصة منصة Upbit الكورية.

و في هذا الشأن قامت Upbit اليوم بالإعلان أنها تعرضت لعملية اختراق أمني تسبب بسرقة 342,000 عملة ايثيريوم ETH ، و هو ما يقارب قيمة 50 مليون دولار وقت كتابة هذا المقال.

جاء هذا الاعلان الرسمي للمنصة على موقعها الرسمي، حيث أعلن Lee Seok-woo الرئيس التنفيذي للشركة أن المنصة فقدت 342,000 من عملات الايثيريوم (ETH).

و أشار lee أن هذه العملات التي تم سرقتها و تحويلها من محفظة منصة Upbit إلى محفظة غير معروفة و عنوانها:

0xa09871AEadF4994Ca12f5c0b6056BBd1d343c029

إيقاف عمليات السحب و الإيداع على منصة Upbit

نتيجة لعملية الإختراق التي حصلت قامت منصة Upbit بإيقاف كل من عمليتي الإيداع والسحب على المنصة لمدة أسبوعين، وقررت نقل أغلب العملات الرقمية الخاصة بها إلى محافظ باردة.

مع الأخذ بالاعتبار أن المنصة قامت بتعليق عمليات السحب و الايداع في المنصة، قبل الإعلان الرسمي عن عملية الإختراق، مما أدى لإنتشار القلق في مجتمع العملات الرقمية وسوق الكريبتو، خصوصاً مع ملاحظة عمليات تحويل كبيرة تخرج من محفظة منصة Upbit، الى عناوين غير معروفة.

إحتمالية التعويض قائمة

ظهرت العديد من التقارير حول وعود منصة Upbit مستثمريها أنها ستستخدم أموالها الخاصة لتعويض المستخدمين عن هذه الخسائر.

ولم يتسنى لنا التأكد من هذه الأخبار بشكل رسمي من إعلان المنصة.

حالات إختراق مستمرة

عام 2019 كان عام مليئ بالعديد من حالات الإختراق ، حيث تعبر هذه العملية الأخيرة التي حصلت لمنصة Upbit هي الاختراق الثامن لمنصات تداول العملات الرقمية لهذا العام.

كما أشار تقرير لموقع TheBlock المهتم بأخبار العملات الرقمية أن إجمالي خسائر والسرقات التي حصلت بسبب هذه الإختراقات بلغ حتى الآن حوالي 1.44 مليار دولار.

ولهذا نقوم بالتذكير أنه من الضروري جدا عدم الاحتفاظ بالعملات الرقمية، داخل منصات التداول ، وهو ما يعرضها لإحتمالية السرقة، والاطلاع على مقالنا السابق الذي تطرقنا فيه لأفضل طرق حفظ وتخزين العملات الرقمية و البيتكوين.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.