إختراق منصة Bitpoint وسرقة أكثر من 32 مليون دولار

إختراق منصة Bitpoint وسرقة أكثر من 32 مليون دولار

تقني نت – يستمر مسلسل اختراقات منصات تداول العملات الرقمية تباعاً ، حيث أعلنت منصة تداول العملات الرقمية اليابانية بيت بوينت BitPoint ، عن تعليق جميع خدماتها بعد خسارتها 32 مليون دولار في أحد عمليات الاختراق التي تشمل ريبل Ripple و بتكوين Bitcoin وعملات أخرى.

جاء ذلك في إعلان رسمي اليوم 12 يوليو 2019 ، وتحديدا قبل ساعات، كشفت فيه BitPoint أنها خسرت حوالي 3.5 مليار ين (أي ما يقارب 32 مليون دولار أمريكي).

وأشارت المنصة الى أن المبلغ المخترق ، كان مقسما كما يلي :

  • 2.5 مليار ين (حوالي 23 مليون دولار) من أموال العملاء.
  • مليار ين (حوالي 9.2 مليون دولار) من أموال البورصة.

و أفادت بلومبيرج أن أسهم شركة Remixpoint، وهي الشركة الأم لبيت بوينت انخفضت 19 بالمائة عقب أخبار حادث الإختراق، ولم يتم تداولها في طوكيو اعتبارًا من الساعة 1:44 مساءً.

وإلى جانب ريبل XRP و بتكوين BTC، تم تخزين خمس عملات رقمية مختلفة في المحافظ الساخنة المتأثرة، بما في ذلك لايتكوين LTC وإيثريوم (ETH).

معلومات تاريخية حول منصة BitPoint

كانت بيتبوينت واحدة من العديد من منصات العملات الرقمية المشفرة المحلية التي تم إرسال أمر تحسين الأعمال اليها من هيئة الرقابة المالية اليابانية، وكالة الخدمات المالية (FSA)، خلال عمليات التفتيش واسعة النطاق التي تقوم بها الشركات الصناعية، وذلك وفقًا لبلومبيرج.

إقرأ أيضا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إختراق منصة Bitpoint وسرقة أكثر من 32 مليون دولار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.