أهم ميزات منصة كراكن Kraken للعملات الرقمية

أهم ميزات منصة كراكن Kraken للعملات الرقمية

 تقني نت – عندما نتحدث عن منصات العملات الرقمية، يقع العديد من المتداولين في حيرة من أمرهم حول إختيار أفضل منصات التداول، ونحن في موقع تقني نت نساعد مجتمع العملة الرقمية في العالم العربي عن طريق المقالات التعليمية التي نقوم بنشرها والتي من شأنها أن تساعد في بناء المعرفة المناسبة والملائمة حول منصات التداول للمهتمين في هذا المجال، وذلك ما يساعد المستخدمين بالوصول للمعلومات بشكل موضوعي، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم ميزات منصة كراكن Kraken للعملات الرقمية.

تعريف منصة كراكن Kraken 

تعتبر منصة كراكن Kraken والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، هي إحدى منصات تداول واستثمار العملات التقليدية والعملات الرقمية وعملات ثابتة ومشتقات العملات وتوكنات العملات.

وتعتبر منصة Kraken هي إحدى أفضل المنصات الأوروبية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من أزواج العملات الورقية مثل الين الياباني واليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي.

يعتبر حجم التداول على زوج JPY/ BTC على منصة كراكن مرتفع بشكل رائع، وهذا الإرتفاع جاء بعد انهيار منصة MT Gox، حيث تولت منصة Kraken الدور في تلك المنطقة.

التداول مقابل عملات أخرى

تتمع المنصة أيضًا بإمكانية التداول ضمن أزواج عديدة من العملات الرقمية بما فيها اللايت كوين، و دوج كوين dogecoin.

التداول بالهامش

إحدى المميزات التي تهم المغامرين هي ميزة التداول بالهامش، حيث تقدم منصة Kraken القدرة على زيادة رصيد حسابك في أزواج تداول معينة، بالرغم من أن هذا لا يوفر لك معظم الأموال النقدية داخل الأسواق.

بالرغم من أننا لا نشجع الاستثمار والتداول بالهامش -إستدعاءات الهامش Margin Calls-، و التي قد تستنزف رصيدك إذا كانت الأسواق تتعارض مع تجارتك.

مميزات أخرى

تتميز المنصة بالعديد من المميزات الأخرى، والتي يمكن أن نلخصها بالتالي:

  1. الأمان مرتفع للغاية بفضل المصادقة الثنائية وتشفير PGP / GPG.
  2. تختلف الرسوم حسب حجم التداول بالنسبة لأزواج التداول الرئيسية، حيث تتراوح هذه النسبة بين 0.1 إلى 0.35 بالمئة، ولكن بالنسبة لأزواج العملات الرقمية الأخرى الأقل شيوعًا، قد يتراوح النطاق بنسبة 0.05 بالمئة أو يصل إلى 0.75 بالمئة، هناك أيضًا رسوم 0 بالمئة للمتداولين الذين يقدمون سيولة.
  3. عمليات السحب و الايداع، تختلف عمليات السحب والايداع وفقًا للطريقة، على الرغم من أن الرسوم بشكل عام تقدر بـ 0.19 بالمئة وبحد أدنى 20 دولار، أما الين الياباني هناك حد أدنى للإيداع يبلغ 5000 ين ولا يوجد رسوم على الإيداع ولكن يتم سحب 20 ين.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.