العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

أهم مشاريع التمويل اللامركزي DeFi للعملات الرقمية

 تقني نت – قمنا في العديد من المناسبات بالاشارة الى أن سوق التمويل اللامركزي DeFi في العملات الرقمية هو سوق ناشئ ومحفز للعملات الرقمية بالنهوض بشكل كبير، أهم مشاريع التمويل اللامركزي DeFi للعملات الرقمية هو مقالنا لهذا اليوم.

أهم مشاريع التمويل اللامركزي DeFi للعملات الرقمية

وبالنظر الى العديد من العملات الرقمية هناك مجموعة من العملات الرقمية العاملة على هذا التطور والتي أثرت بشكل ايجابي في ارتفاع سعر العملات الرقمية الأخرى.

وعلى الرغم من حدث الانقسام Halving الخاص بالبيتكوين الا أن هذا الانقسام لم يؤثر بشكل كبير في ارتفاع سعر البيتكوين أو العملات البديلة الأخرى بقدر ما أثرت مشاريع التمويل اللامركزي DeFi على الارتفاع الذي يشهده سوق العملات الرقمية في الوقت الحالي.

حيث برزت العديد من مشاريع التمويل اللامركزي DeFi خلال الربع الثاني والثالث من هذا العام، وسنقوم في مقالنا هذا بالحديث عن مجموعة من المشاريع التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل واعد خلال قادم الوقت.

مشروع Compound

مشروع Compound Finance هو أحد المشاريع المهتمة في مجال التمويل اللامركزي والتي حققت عوائد أرباح كبيرة للمستثمرين في هذا المشروع وبنسب عالية.

كما أن مشروع Compound Finance و توكن Comp يقدم إمكانية إقراض العملات الرقمية من خلال مجمع السيولة الخاص به وهو ما يحقق للمسثمرين كسب الفائدة المركبة المستمرة على الفور.

يحتل توكن Comp حالياً وقت كتابة هذا المقال المركز 38 بين أكبر العملات الرقمية من حيث صافي القيمة السوقية و بسعر 170 دولار وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

مقالة ذات صلة : كل ما يهمك حول مشروع Compound وتوكن COMP

وجاء هذا الارتفاع بعد إدراج عملة COMP على منصة Poloniex و منصتي Coinbase و Binance لتداول العملات الرقمية، مما أدى الى ارتفاع قيمة العملة من سعر 55 دولار إلى 385 دولار.

هذا الارتفاع في سعر العملة وبما يقارب 600% كان بعد ادراج العملة على منصة Poloniex بشكل خاص في شهر يونيو 2020.

ومن أهم الأمور التي ساعدت في في ارتفاع سعر توكن Compound Finance فضلاً عن إدراج عملة COMP في المنصات الكبيرة هو قفل 801 مليون دولار من العملات الرقمية في بروتوكول Compound.

هذا الأمر يمنح المزيد من الاشارات على ثقة المستثمرين بشأن مستقبل هذا المشروع.

مشاريع التمويل اللامركزي

مشروع Yearn

لمن لا يعرف مشروع Yearn Finance فقد تحدثنا على هذا المشروع الذي سجل مستويات اسعار أكبر بالفعل من سعر البيتكوين ، حيث سجل مستوى سعر 16 ألف دولار قبل يومين من تاريخ كتابة هذا المقال.

حيث نال Yearn Finance الذي لدية صافي عدد 29961 عملة YFI معروضة للتداول على ثقة على اهتمام وجذب مستثمري العملات الرقمية لهذا المشروع.

ونظراً لقلة عدد العملات الرقمية وزيادة الطلب على هذه توكن YFI المهتم في مجال التمويل اللامركزي DeFi فقد وصل هذا التوكن الى مستويات أكبر من سعر عملة البيتكوين.

ويحتل توكن YFI حالياً المركز 40 بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية التي وصلت الى ما يفوق 417 مليون دولار ، بمتوسط سعر 14 ألف دولار وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

وعلى الرغم من إدراج عملة YFI على عدد كبير من منصات تداول العملات الرقمية منها المنصات الكبرى مثل منصتي Binance و منصة Bibox الا أن هناك مستقبل واعد لهذه العملة.

الا أن النظام البيئي اللامركزي في Yearn يقدم خدمات الإقراض لكل من مشاريع Aave و Compound و DyDx و Fulcrum لتحسين عملية الإقراض.

هذا الأمر يعني أن إيداع الأموال في مشروع Yearn يتم توازنها من خلال اختيار خدمة إقراض أكثر ربحية.

مشروع Curve

مشروع Curve Finance هو مشروع كبير أيضاً يشبه بشكل كبير مشروع Compound وارتفع الى مستويات كبيرة خلال الربع الثالث من هذا العام 2020.

حيث سجل توكن و عملة CRV الرقمية التابع لمنصة Curve Finance سهر 14 دولار في بداية اطلاقه للتداول بتاريخ 14 أغسطس 2020.

وسجل توكن Curve DAO Token مستوى سعري يفوق 4 دولار بتاريخ 19 أغسطس 2020.

وتبرز أهمية هذا المشروع بعد أن تم إغلاق ما يقارب من مليار دولار من العملات الرقمية في نظامه الأساسي.

وتجدر الاشارة الى أنه قد تم إطلاق مشروع Curve في يناير 2020، ويسمح المشروع لمستخدميه التداول بين العملات الرقمية المستقرة برسوم منخفضة.

وتشير العديد من الأخبار حوله أنه يقوم بتوفير مجمعات السيولة الخاصة به من قبل بروتوكولات Compound و Yearn Finance.

وكما أشرنا في تقريرنا السابق فإن مشروع Curve يوفر الحل الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن خيار آمن و رخيص للتحويل بين العملات المستقرة، بعد ارتفاع رسوم الـ GAS الخاصة بشبكة الاثيريوم.

حيث يمكن اعتبار Curve Finance بمثابة UniSwap للعملات المستقرة.

مشروع Just

يعرف مشروع Just بأنه شبكة مبنية على بلوكشين ترون Tron وهي شبكة منافسة بشكل كبير شبكة الايثيريوم التي تسيطر على معظم منصات التمويل اللامركزي DeFi .

وبالنظر الى شبكة الاثيريوم في الوقت الحالي فإن شبكة ترون سريعة للغاية، بالاضافة الى متوسط تكاليف المعاملات على شبكة ترون الرمزية.

ونتيجة لهذا الأمر فإنه من المتوقع أن يجذب هذا المشروع انتباه مستثمري التمويل اللامركزي DeFi الذين يبحثون عن رسوم أقل وسرعات أعلى.

ولعل من أهم مفاتيح نجاح هذا المشروع هو النظام الأساسي اللامركزي JustSwap الذي يسمح بتبادل سلس لرموز TRC20 بطريقة مشابهة لـ UniSwap التي تقدمها شبكة الايثيريوم.

مشروع Yam Finance

لعل العديد من مستثمري العملات الرقمية يعلمون أن مشروع عملة DogeCoin تم إطلاقه كمزحة في ذلك الوقت قبل أن يكسب هذا المشروع زخم ويصبح ضمن أكبر مشاريع العملات الرقمية.

وفي هذا الشأن هنا سوف نتحدث عن قصة Yam Finance المشروع الكبير الذي تم إطلاقه كتجربة، حيث حذر منشؤوا مشروع Yam Finance في ذلك الوقت المستثمرين من أن الكود الخاص بهم لم يتم تدقيقه بعد.

ولكن مع حلول الوقت واجهت YAM أول عثرة، حيث كان أكثر من 477 مليون دولار مقفلة بالفعل على هذه المنصة بسبب الايمان بجدوى هذا المشروع.

وبدأ مؤسسوا المشروع بعملية نقل التوكن على شبكتهم الجديدة الخاصة بتوكن YAMv2 بتاريخ 19 أغسطس 2020، و قد تم تدقيق عقد الترحيل الخاص به ويبدو أن YAM Finance سيدخل هذه المرة في ساحة التمويل اللامركزي بشكل كبير.

لا تعتبر هذه المعلومات هي نصائح اسثمارية و يقع على عاتق أي مستثمر البحث أكثر عن المعلومات التي تفيده أو الاستثمار بأي منها

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : أهم مشاريع التمويل اللامركزي للعملات الرقمية .

 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى