أمر OCO لوقف الخسارة وأخذ الربح في العملات الرقمية

أمر OCO لوقف الخسارة وأخذ الربح في العملات الرقمية

 تقني نت – هناك العديد من الأشخاص يسألون كيفية أستخدام خاصية وقف الخسارة Stop Loss و أخذ الربح Take Profit على منصات تداول العملات الرقمية.

ولمعرفة أكثر حول هذا الأمر سوف نقوم في هذا المقال بالحديث عن أمر OCO لوقف الخسارة وأخذ الربح في منصات العملات الرقمية.

كما سنتحث عن طريقة استخدام أمر OCO في تداول العملات الرقمية والبيتكوين.

ما معنى أمر OCO 

هو عبارة عن خاصية تستطيع هذه الخاصية إلغاء خاصية أخرى. 

كما يوجد له مصطلح آخر، أي أنه عبارة عن زوج من الأوامر الشرطية، يقوم هذا الزوج بإلغاء تنفيذ أمر ما، في حين تنفيذ أمر آخر، بشكل تلقائي بحت. 

 يمكننا تعريف خاصية OCO، بأنها عبارة عن أداة رابطة بين وظيفتين هامتين، وهم آلية وقف الأمر، والأخرى طلب الربح في منصات التداول، بشكل آلي. 

 أي عندما تصل عملية التداول إلى سعر الايقاف، ويتم تنفيذ هذا الأمر بنجاح، تلقائيا ً تقوم خاصية OCO بإلغاء تنفيذ الأمر الآخر. 

ولخاصية OCO اهتمام حاد، من قبل المتداولين المزاولين لعمليات التداول، نظراً لأنها تساعدهم في الحد من المخاطر، التي من الممكن أن تحدث في عمليات التداول، كما تساعدهم في اقتحام السوق بسهولة. 

 من المحتمل أن يحدث تناقض بين كلتا الخاصيتين، خاصية OCO، وخاصية OSO الخاصة بأوامر الإرسال، والتي تعمل على تنفيذ أمر آخر كبديلٍ عن إلغائه. 

متى تستخدم خاصية OCO ؟

 تستخدم خاصية OCO بشكل معتاد من قبل التجار، لغرض إجراء عملية تداول الارتدادات والاختراقات، بحيث يتمكن التاجر من إلغاء عملية الشراء، أو إمكانية وقف عملية البيع داخل الأسواق.

إذا رغب في كسر فوق المقاومة، أو ما يسمى بأسفل الدعم. 

فلنطرح مثال لتوضيح الأمر أكثر: إذا تم عملية تداول لأصل ما، تتراوح قيمته بين 20:40 دولار. 

إذا يتمكن المتداول من استخدام خاصية OCO، ومنها يتمكن من ايقاف عملية الشراء التي تكون أعلى من 22 دولار، وإلغاء عملية البيع التي تكون بأقل من 20 دولار. 

 على الفور إذا حدث كسر لقيمة السعر ” فوق المقاومة “، أو ” أسفل الدعم “. يتم تنفيذ عملية التداول بنجاح، ومن ثم إيقاف الأمر المقابل. 

 أما عندما يرغب المتداول في استعمال طريقة تصحيح، تستخدم عند الدعم، ومن ثم تُباع عند المقاومة، إذا باستطاعته استخدام خاصية OCO، وذلك بوضع حد للشراء والبيع بحيث الشراء تصل قيمته إلى 20 دولار، والبيع تصل قيمته إلى 22 دولار. 

أما في حالة الاستعانة بخاصية OCO، من أجل دخول السوق، لابد من تحديد وضع أمر، في حالات الخسارة، وتستعمل بشكل يدوي فور تنفيذ الصفقة، ويتم ذلك من قبل المتداول. 

 لابد من تطابق أوامر OCO، أي تطابق الإطار الزمني، الوقف، الحد للأوامر. 

 إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / أمر OCO لوقف الخسارة وأخذ الربح في منصات العملات الرقمية .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.