أكثر من 1000 مشروع في عالم العملات الرقمية انتهى في عام 2019

أكثر من 1000 مشروع في عالم العملات الرقمية انتهى في عام 2019

تقني نت – في ظل نمو سوق العملات الرقمية ومجال الكربتو يدخل العديد من المحتالين ليتصيدوا ويركبون الموجة، للخروج ببعض الأرباح، ولكن هذا الأمر لا يمكن تعميمه، حيث أن هناك العديد من مشاريع العملات الرقمية قد بدأها مستثمرون حقيقيون، ولكن مشاريعهم باءت بالفشل لعدة أسباب.

وفي هذا الشأن فقد قامت إحصائية نشرها موقع Deadcoins.com وهو موقع يسمح بتتع العملات الرقمية التي فشلت أو المحتالة، كما يقدم إحصائية حول المشاريع الميتة.

وأشار التقرير الى أن هناك العديد من المشاريع المحتالة و المقلدة قد فشلت، ومنها على سبيل المثال: مشروع ألفا alpha الذي يقدم عملة رقمية كانت نسخة طبق الأصل من مشروع آخر، حتى بالنسبة إلى الورقة البيضاء فكانت نفسها، ونظرا لسهولة إمكانية التحقق من البيانات عبر تقنية البلوكشين، فقد تم الكشف عن العملة بسهولة و لم يتم لمسها و ماتت من تلقاء نفسها قبل حتى أن تبدأ.

أما مثلا عملة مونيرو كلاسيك Monero Classic فهي عملة رقمية مشفرة أنشأتها شركة Bitmain الشهيرة، حيث كانت قد بدأت العملة بالتداول بسعر 22 دولار و إنخفضت تدريجيا لتقدر قيمتها في الوقت الحالي بـ 34 سنت.

مواقع أخرى تقدم إحصائيات

وتشير العديد من المواقع الإحصائية الأخرى المهتمة في هذا المجال، الى بعض الاحصائيات ، حيث ذكر موقع coinospy.com أنه كان هناك 700 مشروع خلال الـ 8 سنوات الماضية كلها كانت مشاريع احتيالية.

بينما يشير موقع آخر يعرف بإسم Longhash.com ، إلى أن معظم المشاريع التي فشلت يعود سبب ذلك لأن المستثمرين توقفوا عن تداولها، مما أدى لإنخفاض الحجم إلى ما يقرب من الصفر أو الصفر، ما أدى إلى إزالتها من السوق نهائيا.

مشاريع غير جادة

في هذا الشأن فإنه هناك فعلا مشاريع لم تكن جادة منذ البداية و انتهت في وقت مبكر مثل: عملة AnalCoin و عملة BieberCoin و عملة TrollCoin و عملة CryptoMeth، كما تحتوي قائمة العملات الميتة على موقع Deadcoins على أكثر من 1779 مشروع ميت.

أما موقع CoinMarketCap فإنه يظهر حاليا أكثر من 1000 مشروع لعملة رقمية حجم تداولها اليومي أقل من 1000 دولار ما يعني أنها في طريقها لتصبح في عداد الموتى، اذا لم يتم تغيير المسار.

موت هذه العملات الرقمية دليل نضج السوق

لعل أهم مبدأ ننصح به عند الإستثمار في مجال العملات الرقمية، هو الإطلاع على مشروعها ومعرفة هل هذا المشروع له فائدة أو لا؟

فكما نعرف بأن سوق العملات الرقمية، حاليا سوق يحتوي على العديد من العملات الرقمية، وآلاف مشاريع الطرح الأولي ICO و بإنتهاء المشاريع الإحتيالية أو موت المشاريع المزيفة أو المشاريع التي لا يوجد لها أي فائدة، فإن هذا يشير الى نضج سوق العملات الرقمية وأن السوق أصبح ناضج بشكل يقضي على العملات التي لا فائدة منها.

إقرأ أيضاً:

التعليقات مغلقة.