العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

ما هي افضل منصات العملات الرقمية في السعودية؟

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

 تقني نت – في ظل تزايد الاعتماد على العملات الرقمية وزيادة انتشارها بشكل أوسع في العالم العربي يتبادر للمستخدمين السؤال عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية المعتمدة في السعودية وطريقة تداول وشراء العملات الرقمية في السعودية.

للاجابة على سؤال ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقميه في السعوديه يجب علينا في البداية تعريف منصات تداول العملات الرقمية.

حيث تعرف منصات تداول العملات الرقمية بأنها عبارة عن سوق صرف العملات الرقمية ، وهي عبارة عن مواقع انترنت تقدم لمستخدميها إمكانية شراء و بيع وتداول العملات الرقمية الموجوده لديهم.

وتعتبر منصات تداول العملات الرقميه بأنها وسيط بين البائعين و المشترين للبيتكوين BTC أو العملات الرقمية الأخرى.

ومقابل هذه العمليات يتم اخذ عمولة بسيطة للمنصة من المستخدمين مقابل عمليات الشراء والبيع و تداول البيتكوين و العملات الرقمية.

جدول المحتويات

افضل منصات العملات الرقميه في السعودية

بعد التعريف بمنصات التداول يجب الآن الحديث عن أفضل منصات التداول المركزية في السعودية والتي ستكون كما يلي :

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

1. منصة باينانس Binance السعودية

منصة بينانس هي منصة صينية الاصل وتعتبر من أفضل و احسن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

يعود ذلك بأن منصة Binance تعتبر من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم.

لماذا تعتبر منصة Binance افضل منصة لتداول العملات الرقمية؟

يعود السبب وراء أهميتها لأنها تتمتع بمستوى أمان كبير، وسهولة الاستخدام من جميع النواحي لأنها تعتبر أكثر منصات تداول العملات الرقمية الصديقة للمستخدمين.

وقد قامت منصة Binance بدعمها للغة العربية حديثاً ، بالاضافة لدعمها للعديد من اللغات منها اللغة العربية والعديد من اللغات العالمية الأخرى مثل الانجليزية والفرنسية و الاسبانية و غيرها.

التسجيل في منصة Binance

اذا كنت تعرف طريقة فتح حساب على منصة Binance يمكنك النقر مباشرة هنا للانتقال لصفحة الاشتراك في منصة بايننس Binance .

أما في حال كنت تريد معرفة خطوات وطريقة التسجيل وان تصبح مشترك في منصة Binance فقد الحديث عن كيفية التسجيل في منصة Binance في مقالنا السابق :

كما قد تم الحديث بشكل مفصل عن مميزات وعيوب منصة بايننس Binance في مقالنا السابق :

بالاضافة الى مميزات منصة بينانس فإنها تعتبر من افضل منصات تداول البيتكوين و العملات الرقمية في السعودية، بسبب سهولة استخدامها وسرعة في تنفيذ العمليات.

وقد قدمنا شرح منصة Binance في مقالنا السابق الذي يتحدث عن طريقة تداول العملات الرقمية :

وتتمتع منصة binance الشهيرة بوجود عدد كبير من أزواج التداول وهو ما يمثل وجود خيارات كبيرة للمستخدمين مقارنة بمنافسيها.

كما تتمتع بإمكانية الايداع المجاني وبدون أي عمولة، و عمولة 0.1% فقط كرسوم ومصاريف تداول، وهو ما يجعلها إحدى أكبر منصات التداول من حيث قيمة التداول اليومي.

ويتساؤل العديد من المستخدمين هل منصة binance حلال ام حرام ، ليكون الجواب أن هذه المنصة هي منصة تداول عملات رقمية مركزية ومجال الافتاء يعود لاصحاب العلم في هذا المجال.

2. منصة coinbase أحد أفضل منصات العملات الرقمية في السعودية

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تعتبر منصة Coinbase احدى منصات التداول الرقمية الشهيرة في السعودية و في العالم، حيث يقع مقرها في سان فرانسيسكو في أمريكا وتتمتع بسمعة ممتازة بين مجتمع الكريبتو.

وعلى الرغم من أن منصة Coinbase لا تدعم امكانية شراء العملات الرقمية بشكل مباشر من البطاقات البنكية في السعودية، وهو الخيار الذي تمكنه للعديد من الدول الأجنبية كما تمكن امكانية ربط حساب البايبال PayPal، الا أنها تعتبر خيار آمن جداً في خيار التداول.

تدعم منصة كوين بيز العديد من أزواج التداول ومن أهمها :

  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. ايثيريوم كلاسيك
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. تيزوس Tezos و غيرها الكثير من العملات الرقمية الأخرى

يوجد لدى المنصة أيضاً محفظة Coinbase Wallet الخاصة بالمنصة وهي إحدى المحافظ الرقمية التي تتمتع بمستوى أمان كبير.

وللإطلاع على أهم مميزات منصة Coinbase وطريقة التسجيل عليها يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق :

3. منصة CEX ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تعتبر منصة CEX.io التي يقع مقرها في بريطانيا إحدى أحسن منصات تداول البيتكوين والعملات الرقميه في السعودية و العالم.

يأتي ذلك لما تتمتع بأنها كانت أولى منصات تداول العملات الرقمية التي تمكن شراء البيتكوين و العملات الرقمية مقابل النقود الورقية fiat.

وتقدم هذه المنصة إمكانية التداول بين العملات الورقية الى العملات الرقمية fiat-to-crypto ، حيث يمكن ايداع المبالغ عن طريق الفيزا كارد أو الماستر كارد بشكل مباشر.

هذا الأمر يمكن مستخدمي السعودية من شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات الفيزا Visa او بطاقات ماستر كارد MasterCard.

في المقابل ينصح الاطلاع على الدول التي تدعمها المنصة، بسبب امكانية تغير الشروط بشكل دوري.

وعلى الرغم من أن منصة CEX لا تدعم الكثير من العملات الرقمية مقارنة بمنصة Binance أو منصة Bittrex ولكنها بكل تأكيد تدعم أهم العملات الرقمية.

ومن اهم العملات الرقمية التي تدعمها منصة CEX :

  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. تيثر USDT
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. ترون TRX
  9. بيت تورينت BTT وغيرها العديد من العملات الرقمية الأخرى.

كما تدعم امكانية تداول العملات الورقية الأخرى غير الدولار مثل الجنيه الاستريلي و اليورو و الروبل الروسي.

وللاطلاع على أهم مميزات منصة CEX وطريقة التسجيل عليها يرجى الاطلاع على مقالنا السابق :

4. منصة bittrex لتداول العملات الرقمية في السعودية

تأتي منصة بيتريكس Bittrex في المرتبة الثانية من بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والعالم، و يعود ذلك أيضاً بسبب مستوى الأمان الذي تقدمه هذه المنصة أيضاً.

يقع مقر هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مدعومة من قبل خبراء القانون المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تدعم كافة الدول العربية من ناحية التداول وهو ما يجعلها من أقوى منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

تتمتع منصة Bittrex أيضاً بدعمها ما يزيد عن 190 عملة رقمية، كما تتمتع بوجود فريق دعم قوي يستمر بايجاد أسواق جديدة وبشكل مستمر.

وعلى الرغم من الايجابيات المذكورة أعلاه الا أنها تعتبر إحدى أغلى منصات تداول العملات الرقمية من ناحية رسوم التداول، والتي قد تصل الى 0.25%.

مع العلم أننا قمنا بالحديث عن أبرز مميزات منصة Bittrex و طريقة التسجيل على منصة Bittrex في مقالنا السابق :

5. منصة CoinEx لتداول العملات الرقمية

تم تأسيس منصة CoinEx في ديسمبر 2017 ويقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ.

تعتبر احد المنصات الشهيرة في سوق العملات الرقمية المشفرة، حيث تشير آخر الاحصائيات الصادرة من المنصة أن لديهم أكثر من 2 مليون عميل في أكثر من 100 دولة ومنطقة.

كما أن المنصة متاحة بـ 15 لغة ، من أهمها اللغة الانجليزية و اللغة العربية و الصينية واليابانية والكورية وغيرها.

ونتيجة لأنها تقدم دعم اللغة العربية فإنها تعتبر احد الخيارات المحببة للعديد من الاخوة العرب.

تقدمت منصة CoinEX بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقه حيث اصبحت تحتل المرتبة 44 وفقاً لتصنيف موقع CoinMarketCap بسبب أنها توفر وصول موثوق لملايين العملاء على مستوى العالم.

يمكنك التسجيل في منصة CoinEx بسهولة من خلال النقر هنا.

مع العلم أننا قد قمنا في مقالنا السابق : منصة CoinEx لتداول العملات الرقمية بالحديث عن طريقة التسجيل ومميزات المنصة.

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

قبل أن نتمكن من مناقشة المعايير وأسس المقارنة بين مختلف المنصات الرقمية للتداول في العملات داخل المملكة العربية السعودية وكيفية العثور على أفضلها ، نحتاج إلى تحديد موقع المملكة فيما يتعلق بهذه المعاملات.

صحيح أن موقف المملكة العربية السعودية لا يختلف عن العديد من الدول العربية الأخرى ، لأنها لا تعترف قانوناً بعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية وليس لديها إطار تنظيمي مناسب لتنظيم تداولها .

ولكن بغض النظر عن منصات التداول للعملات الرقمية متوفرة في المملكة العربية السعودية تحظى بشعبية كبيرة ولها زيادة ملحوظة ومستمرة في الطلب.

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية
منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

لكن يبدو أنه بغض النظر عن ذلك ، فإن المملكة العربية السعودية تعيد تقييم قيمة العملات الرقمية المشفرة ويمكن أن يتغير موقعها عليها في المستقبل القريب خاصة فيما يتعلق باعتراف العديد من الحكومات في العالم المتقدم.

بالإضافة إلى ذلك ، تدرس المملكة العربية السعودية نفسها إمكانية إطلاق العملة الرقمية الخاصة بالبلاد “Aber Currency” بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة لاستخدامها في معاملات التحويل عبر الحدود

يتضح من المعلومات المذكورة أعلاه أن منصة تداول العملات الرقمية المتوفرة في المملكة العربية السعودية وشركات الوساطة المالية التي تقدم الخدمة غير مرخصة من قبل السلطات المحلية ولذلك فهي شركات وساطة عالمية تقدم خدماتها لجميع منطقة الشرق الأوسط وتتمتع بقدر كبير من الاعتراف بين التجار العرب في جميع أنحاء المنطقة والسعوديين على وجه الخصوص ويرجع ذلك أساساً إلى أنها مرخصة وجديرة بالثقة ، ولخدماتها الممتازة ودعمها للمستثمرين من نواح كثيرة.

هل تدوال العملات الرقمية قانوني في السعودية

اليوم ، السلطات الرسمية ليست على استعداد للسماح باستخدام العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية ، ولكن على الرغم من عدم وجود نص قانوني يجرم هذا النوع من النشاط المالي.

وبالتالي، يتم إجراء عمليات تبادل العملات المشفرة من جميع الأنواع يومياً من قبل مستثمرين ذوي أهمية كبيرة ، ولكن يتم ذلك عبر مجموعة من شركات التجارة العالمية.

هل كل منصات تداول العملات الرقمية أمنة في السعودية؟

الحل الوحيد لسؤال هو لا. أدى ازدهار تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت وتداول العملات الأجنبية ككل إلى تطوير العديد من منصات وشركات الاحتيال ، ولهذا السبب يجب أن تكون حذرًا في الاختيار من بين منصات تداول العملات المشفرة المتاحة داخل المملكة العربية السعودية.

يمكن التعرف على النظام الأساسي الأكثر موثوقية للتداول في العملات الرقمية الموجودة في المملكة العربية السعودية من خلال مراجعة قائمة توصيات الثقة أو من خلال التأكد من اعتماد الشركة من خلال إحدى السلطات الدولية التي تنظم شركات الوساطة في جميع أنحاء العالم ، مثل هيئة السلوك المالي البريطانية.

(FCA) وهيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC) أو الأدوات المالية لهيئة توجيه السوق (MiFID) وما شابه ذلك.

منصات العملات الرقمية في السعودية

أصبحت العملات الرقمية مصدر جذب لمعظم المستثمرين في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

إذا كنت أحدهم ، فقد وصلت بنجاح إلى وجهتك حيث نقدم لك قائمة بأهم منصات تداول العملات الرقمية المرخصة في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنك فيها بدء التداول بأمان.

في السنوات الأخيرة ، اكتسبت العملات الرقمية شعبية هائلة وانتشرت على نطاق واسع حتى أصبحت واحدة من أكثر الأدوات المالية المرغوبة بين المتداولين العرب ، وخاصة السعوديين .

ولكن تبقى الأسئلة الأكثر شيوعاً في هذا الصدد: ما هي منصات تداول العملات الرقمية الأكثر موثوقية؟ وكيفية الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية وكيفية التعرف عليها؟

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

قبل تناول معايير وأسس التمايز بين منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكيفية تحديد أفضل منصة، يجب علينا أولاً تحديد الموقف الرسمي للدولة في منصات العملات الرقمية وعدم اعتماد الهيكل التنظيمي لبورصاتهم.

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية
منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

ومع ذلك ، فإن منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية تحظى بشعبية كبيرة ويزداد الطلب عليها بشكل ملحوظ ومستمر.

ومع ذلك، فإن المملكة العربية السعودية تعيد تقييم حالة العملات الرقمية وقد يتغير موقفها تجاه العملات الرقمية في السنوات القادمة.

لا سيما بالنظر إلى اعتراف العديد من حكومات الدول المتقدمة وحقيقة أن المملكة العربية السعودية نفسها تفكر في شراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، عقدت شراكة لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة “Aber Currency” للتحويلات عبر الحدود.

وخلاصة القول إن منصة تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وشركة الوسيط المالي التي تقدم هذه الخدمة لم تحصل على ترخيص من الجهات الرقابية المحلية .

لذا يمكن القول عن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية بأنها تشبه شركات وساطة دولية تقدم خدمات في الشرق الأوسط ، وتستخدم على نطاق واسع من قبل التجار العرب وخاصة السعوديين .

حيث أنهم يتمتعون بشعبية خاصة لأنه مرخص وموثوق به ، فضلاً عن خدمته عالية الجودة ودعمه للمستثمرين من نواحٍ عديدة.

هل تداول العملات الرقمية قانوني في السعودية ؟

حتى يومنا هذا ، رفضت السلطات الرسمية التعاملات بالعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، لكن على الرغم من ذلك ، لا يوجد نص قانوني يجرم مثل هذه الأنشطة المالية.

على هذا النحو ، يتداول كبار المستثمرين العديد من العملات الرقمية على أساس يومي ، ولكن هذا يتم من خلال مجموعة من شركات التجارة العالمية.

هل جميع عمليات تبادل العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية آمنة ؟

الجواب النهائي والقطعي على هذا السؤال هو “لا”. حيث أدى ازدهار تداول العملات الأجنبية والتداول عبر الإنترنت بمفهومه الشامل إلى ظهور العديد من المنصات والشركات الاحتيالية .

لذلك يجب على المرء توخي الحذر عند البحث عن منصات تداول العملات الرقمية ومقارنتها في المملكة العربية السعودية.

إذ يمكن التعرف على منصة تداول موثوقة للعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من خلال قراءة قائمة النصائح الموثوقة ، أو من خلال التأكد من اعتماد الوسيط من قبل إحدى السلطات العالمية ذات الصلة بشركات الوساطة المرخصة في العالم .

مثل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA أو هيئة الأوراق المالية الأسترالية ASIC أو الأدوات المالية لمديرية توجيه السوق MiFID إلخ.

كيف تتحقق من ترخيص شركة تداول العملات الرقمية ؟

تدعي جميع عمليات تبادل العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وفي أي مكان في العالم أنها مرخصة منقبل المنظمين ، لكنها في الحقيقة قد لا تكون كذلك، وتدرك مؤخراً أنك وقعت في فخ شركة احتيالية.

الخبر السار هو أن مراجعة ترخيص شركة تداول العملات الرقمية في السعودية التي ترغب في التسجيل بها من ثم التأكد من سلامتها .

ما سبق ذكره أعلاه ليس بالأمر الصعب ويمكن القيام به بشكل أساسي بطريقتين:

الطريقة الأولى : تأكد من نشر ملف الترخيص نفسه على الموقع الرسمي للوسيط.

الطريقة الثانية : التواصل مع جهة الترخيص لضمان الموافقة الفعلية من الشركة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأشخاص ذوي الخبرة في هذا المجال يوصون بالتعامل مع منصات تداول العملات الرقمية في السعودية منذ البداية ، والتي لها تاريخ طويل في السوق المالية، كما يمكنك استشارة خبراء في هذا المجال لتجنب الوقوع في الاحتيال.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

هل تحتاج إلى مساعدة في العثور على أفضل منصات العملات الرقمية في السعودية ؟

ذكرنا سابقاً أن منصات تداول العملات الرقمية السعودية والوسطاء هم في الواقع شركات دولية تقدم خدمات في المنطقة العربية ، واثقين من الإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك.

حيث يتمثل الدور الرئيسي للمنصات الرقمية في أنها أدوات يستخدمها المتداولون لإكمال جميع أنواع الصفقات .

ولكن بعض منصات التداول العالمية – لكي تكون مختلفة – تتجاوز هذا الدور وتقدم بعض الخدمات الأخرى إما مجانًا أو برسوم قليلة مع رسوم إضافية من أهمها خدمات إحالة الصفقات.

تم تصميم نصائح التداول لتزويد المستثمر بالمعلومات لتعريفه باتجاهات السوق من أجل أن يكون قادراً على القيام بتداول ناجح.

لذلك قد يكون توفر هذه الخدمة هو اختيار إحدى منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

لماذا تختار التداول عبر منصات تداول عملات رقمية عالمية؟

يوصي الخبراء دائماً باختيار شركة تداول العملات الرقمية التي تستخدم إحدى منصات التداول المشهورة عالمياً ، حيث تضمن المزايا العديدة التي توفرها هذه المنصات تجربة استثمار أكثر أمان وسهولة للمتداولين وتزيد من فرص الربح.

ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:

● أقصى سرعة لاستلام وتنفيذ أوامر البيع والشراء للاستفادة من فروق الأسعار في الوقت الفعلي.

● اعتماد المنصة لأكثر من لغة ومن ضمنها اللغة العربية.

● التوافق مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل ، لذلك يمكن الوصول إلى حسابات التداول في أي وقت وفي أي مكان.

هل يمكن تداول العملات الرقمية بحساب إسلامي؟

حسابات التداول الإسلامية هي خدمة خاصة تقدمها شركات الوساطة المالية الدولية للمتداولين العرب ، حيث يمكنهم من خلال هذه الحسابات تداول مختلف السلع والأدوات المالية.

بما في ذلك العملات الرقمية ، دون فرض أي رسوم تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

معايير اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

هناك العديد من منصات العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، لكن في بعض الأحيان الكثرة تسبب الضياع .

ومع ذلك ، فقد حدد الخبراء في هذا المجال المعايير التي يمكن أن تحدد أفضل المنصات والوسطاء لتداول العملات الرقمية ، وأهمها:

1- التحقق من رخصة الوسيط التجاري والتأكد من سلامتها.

2- تعرف على أنواع العملات الرقمية التي يمكن تداولها على المنصة.

3- معدل العمولة التي يفرضها الوسيط والتأكد من عدم وجود عمولات غير معلنة.

4- اكتشف مقدار الرافعة المالية المتاحة لمتداولي العملات المشفرة.

5- أنواع حسابات التداول المتاحة ومزايا كل حساب.

تأكد من أنه يمكنك الاختيار بين حسابات التداول الإسلامية والحسابات التجريبية.

هل العملات الرقمية قانونية في المملكة العربية السعودية؟

لا تتمتع العملة الرقمية بأي شرعية أو أي ترخيص يسمح أو يسمح للسلطات الرسمية للمملكة بتداول العملات الرقمية داخل المملكة .

ولكن في الوقت نفسه ، يرحب المستثمرون السعوديون بالعملة الرقمية على نطاق واسع.

ما هي أفضل منصة تداول عملات رقمية في السعودية؟

أفضل منصة لتداول العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية هي منصة Binance .

وهي منصة مرخصة وآمنة لأنها حاصلة على أفضل ترخيص عالمي من هيئة الترخيص.

هل منصات التدوال تقدم توصيات للمتداولين والمستثمرين

تتمثل الوظيفة الأساسية للمنصة الرقمية في أنها بمثابة الأداة التي يستخدمها المتداولون للتفاوض بشأن المعاملات المختلفة .

ومع ذلك ، فإن بعض منصات التداول الدولية لمحاولة التميز تتجاوز متطلبات تقديم خدمات أخرى إما بدون تكلفة أو مقابل تكلفة إضافية .

وأهمها خدمة توصيات التداول تم تصميم هذه التوصيات لتزويد المستثمرين بالنصائح والمعلومات وأيضاً لتثقيفه حول اتجاهات السوق حتى يتمكنوا من عقد صفقات ناجحة.

وبالتالي قد يمثل توفر هذه الخدمة أحد الأسباب لاختيار أحد منصات تداول العملات الرقمية داخل السعودية تفوق نظيراتها.

لماذا تختار منصات التداول العالمية؟

يوصي الخبراء باختيار شركات تداول العملات المشفرة التي تستخدم واحدة من أكثر منصات التداول شهرة .

وذلك بسسب وجود مزايا عديدة التي توفرها هذه المنصات لمنح المتداولين تجربة استثمار أكثر أماناً  ، وكذلك زيادة فرصتهم في كسب الربح. من أشهر الفوائد:

سرعة أكبر لاستلام أوامر الشراء أو البيع ومعالجتها للاستفادة من تغيرات الأسعار في الوقت الفعلي ، مع دعم عدة لغات للمنصة من بينها اللغة العربية.

التوافق مع العديد من أنظمة التشغيل وتوافره على كافة أنواع الأجهزة ، وبالتالي يمكن الوصول إلى حسابات التداول من أي جهاز وفي أي وقت.

كيف تختار أفضل منصات تدوال العملات الرقمية في السعودية؟

هناك العديد الأسئلة التي تتبادر اذهان غالية المستثمرين عن طريقة اختيار افضل منصات العملات الرقمية في السعودية او في غيرها من دول العالم.

وعلى الرغم من وجود العديد من منصات العملات الرقمية وتداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، إلا أنها قد تخلق حالة من الضياع بالنسبة له.

ومع ذلك، فقد حدد الخبراء في هذا المجال المعايير التي يمكنك من خلالها العثور على الوسطاء الماليين في السعودية والعثور على أفضل منصات العملات الرقمية والمنصات الأكثر موثوقية التي تسمح بالتداول في العملات الرقمية المشفرة.

أهمها :

  • تحقق من ترخيص الوسيط وتحقق من مصداقيته.
  • تعرف على الأنواع المختلفة من العملات الرقمية التي يمكن الوصول إليها للتداول من خلال منصة التبادل.
  • يتم تحديد معدلات العمولة من قبل الوسيط مع ضمان عدم وجود أي عمولات خفية.
  • اكتشف الرافعة المالية المتاحة للمتداولين في العملات المشفرة.
  • أنواع حسابات التداول المتوفرة ومزايا كل منها.
  • تأكد من أن لديك حساب تداول إسلامي بالإضافة إلى حسابات تجريبية.
  • شاهد دليلنا تعليم العملات الرقمية

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى