أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهم مميزاتها

أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهم مميزاتها

 تقني نت لعل العديد من المستثمرين لديهم النية بالبدأ بالإستثمار في مجال العملات الرقمية، كما أن هناك العديد ممن بدأ بالفعل بالاستثمار، ولكن السؤال الذي يتبادر إلى ذهن أي مستثمر هو أي العملات الرقمية هي الأفضل للإستثمار، في مقالنا هذا سنعرض لكم أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهم مميزاتها.

في البداية من الضروري معرفة المشاريع التي تقوم عليها العملات التي ينوي الاستثمار فيها، وأهم مميزاتها، كما أنه من الضروري فهم مييزاتها وإمكاناتها على المدى الطويل.

وسنقوم في هذا المقال بذكر عدد من العملات الرقمية على سبيل الذكر لا الحصر تعتبر من أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهم مميزاتها.

أولًا: البيتكوين BITCOIN

الجميع يعرف بأن البيتكوين BTC هي العملة الرقمية الأولى في العالم، وتهيمن على ما يزيد عن 68 بالمئة من قيمة سوق العملات الرقمية وقت كتابة هذا المقال.

تتمتع البيتكوين بقيمة سوقية عالية للغاية وذلك لأنها تحظى بإقبال من جميع المستثمرين في مجال العملات الرقمية، بالإضافة إلى أنها حققت أرقام غير مسبوقة أمام الدولار.

وعلى الرغم من أن البيتكوين وصل هذا العام إلى مستويات 3000 دولار (وقت كتابة هذا االمقال) إلا أن سعرها الحالي يدور حول 10 آلاف دولار، وقد وصلت في نهاية عام 2017 وبداية 2018 إلى مستوى يفوق 19 ألف دولار.

وعليه فإن البيتكوين يعتبر أحد أهم الخيارات التي يجب على المستثمرين الجدد وضعها في الحسبان.

ثانيًا: الإثيريوم Ethereum

تعتبر عملة الإثيريوم والتي تحمل رمز ETH، هي ثاني أشهر عملة رقمية على مستوى العالم، وتقوم بتقديم تقنيات رائعة في مجال البلوكتشين، كما أنها تعتبر قاعدة حاضنة لمعظم العملات الرقمية والتوكنات القائمة عليها.

وتتمتع الإيثيريوم باللامركزية وأيضًا السرعة في إنجاز المعاملات، وتسيطر على ما يفوق 8 بالمئة من إجمالي سوق العملات الرقمية.

ويتم تداولها حاليًا (وقت كتابة هذا المقال) بمتوسط سعري يفوق 186دولار، مع العلم بأنها قد وصلت إلى مستوى يفوق 1400 دولار بداية عام 2018.

ثالثًا: الريبل rippel

عملة الريبل والتي يرمز لعملتها الرقمية بـ XRP، تتمتع بالمركز الثالث وفقًا لبيانات CoinMarketCap، وتعتبر أحد أقدم العملات الرقمية أيضًا.

ظهرت الريبل عام 2013، وتتميز بأنها تعمل على دعم البنوك التقليدية ضمن تقنية البلوكتشين، ولذلك من المنتظر أن تحدث طفرة في التعاملات البنكية والحوالات عبر الحدود، وذلك بسبب ما تتمتع به هذه العملة من سرعة في إنجاز معاملات التحويلات والتكاليف المنخفضة.

وصل سعرها إلى 3.8 دولار في بداية عام 2018 وهي منافس قوي للإثيريوم على المركز الثاني من حيث القيمة السوقية، حيث إستولت على المركز الثاني أكثر من مرة.

يتم تداول العملة حاليًا على مستوى سعري 0.3 دولار، ومن المتوقع أن ترتفع بشكل رائع وذلك بسبب الشراكات المتعددة التي تقوم بها العملة بشكل مستمر مع قطاع البنوك.

رابعًا: زد كاش Zcash

عملة ZEC الرقمية هي من العملات الرقمية التي تعتبر من العملات الجديدة في الأسواق حيث كما تم انشاؤها عام 2016، ولكن في مدة قصيرة استطاعت هذه العملة أن تكسب مكانة مميزة و تحتل المركز رقم 30 بين أعلى العملات الرقمية من الناحية السوقية وقت كتابة هذا المقال.

حيث تقوم Zcash بعقد العديد من الشراكات الكبرى، بهدف زيادة إعتمادها وكذلك إدراجها في العديد من منصات تداول العملات الرقمية.

يعد الاستثمار في Zcash أمر سهل، حيث تمنح Zcash التمتع بمستوى معين من عدم الكشف عن هوية الأشخاص، وتتمتع بمستوى عالي من الخصوصية، كما تمكنك الحصول على تقرير مفصل عن المعاملات التي قمت بها.

سعر Zcash لهذا اليوم (وقت كتابة هذا المقال) هو 40 دولار، مع صافي قيمة سوقية تفوق 310 مليون دولار، إلا أنه قد وصل سعرها إلى ما يفوق 850 دولار بداية عام 2018.

خامسًا: عملة داش Dash

يجب أن يتم تضمين داش Dash في أعلى قائمة العملات الرقمية عندما يتعلق الأمر بفرص الاستثمار، على الرغم من أن المشروع ظهر في عام 2014، إلا أن قيمتها السوقية بلغت ما يفوق 675 مليون دولار اليوم.

توصف عملة DASH الرقمية نفسها بأنها هي النقد الرقمي الذي يهدف لتوفير الحرية المالية للجميع، كما تهدف إلى مدفوعات سريعة وسهلة وآمنة وذات رسوم قريبة من الصفر.

كما تهدف Dash لدعم حالات الإستخدام في الحياة الواقعية، من خلال توفير حل مدفوعات لامركزي بالكامل، يمكن للمستخدمين شراء البضائع لدى الآلاف من التجار وتداولها في منصات التداول الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

خلال هذه الفترة القصيرة عقدت داش Dash شراكات كبيرة وكثيرة جدًا مع العديد من الشركات بهدف زيادة الإعتماد، ويبلغ سعر عملة داش اليوم 74 دولار.

سادسًا: عملة نيو NEO

عملة NEO الرقمية تعتمد على تقنية خاصة بها وهي تقنية NEO وهي طريقة التحقق من المعاملات في البلوكتشين وهذا ما يزيد النظام تعقيدًا.

و تهدف عملة NEO الرقمية، التي كانت تعرف سابقًا باسم Antshares إلى بناء اقتصاد ذكي من خلال دمج الأصول الرقمية والهويات الرقمية والعقود الذكية.

سعر Neo لهذا اليوم هو 11.75 دولار، وبصافي قيمة سوقية تبلغ 828 مليون دولار، وتحتل المركز رقم 17 بين أكبر العملات الرقمية في السوق.

سابعًا: عملة كاردانو Cardano

عملة كاردانو الرقمية والتي يرمز لها بالرمز ADA، هي عملة رقمية ملفتة للإنتباه ولها مشروع قوي يتمتع بالعديد من المميزات، كما تقوم هذه العملة بعقد العديد من الشراكات المستمرة كان آخرها شراكة مع مزود الدفع اللامركزي Coti حيث ستسمح الشراكة للتجار على منصة Coti بقبول عملة ADA، وبمجرد القبول سيتم تحويلها على الفور إلى عملات نقدية وإيداعها في حساب التاجر المصرفي.

حيث تعتبر ADA عملة رقمية صالحة للتعامل مع الحوسبة الموزعة والتحويلات المالية في العملات الرقمية، ويقوم مشروع Cardano على بروتوكول بلوكتشين لامركزي يتيح للمستخدمين القيام بالعديد من الأشياء من تشغيل التطبيقات اللامركزية (dApp) وأيضًا استخدام العقود الذكية وترقيم الأصول.

عملة ADA الرقمية يتم تداولها حاليًا بمستوى سعري 0.043 دولار وبصافي قيمة سوقية تفوق 1 مليار و 126 مليون دولار (وقت كتابة هذا المقال)، وقد وصلت بالفعل الى مستوى 1.33 دولار بداية عام 2018.

ثامنًا: عملة ترون Tron

عملة ترون الرقمية TRX هي أحد العملات الرقمية التي برزت بشكل رائع خلال الفترة الماضية، يعود السبب في ذلك لمشروعها القوي ولمطلقها جاستن صن وفريق عملها، حيث تسعى TRON إلى بناء مستقبل الإنترنت اللامركزي ونظام الترفيه المجاني للمحتوى العالمي الذي يستخدم تقنية البلوكتشين.

كما يمثل بروتوكول TRON بنية نظام التشغيل استنادًا إلى البلوكتشين، والذي يمكن المطورين من إنشاء عقود ذكية وتطبيقات غير مركزية، كما يمكن النشر بحرية وامتلاك وتخزين البيانات والمحتويات الأخرى.

حيث يتمتع النظام الآيكولوجي المحيط بهذه الشبكة والمتخصص في توفير قابلية التوسع الهائلة والموثوقية الثابتة القادرة على معالجة المعاملات بمعدل مرتفع عبر الحوسبة عالية الإنتاجية، وبالفعل تتمتع ترون حاليًا بسرعة هائلة بمعالجة العمليات وبأسعار تحويل منخفضة.

تحتل ترون حاليًا المركز العاشر بين أكبر العملات الرقمية، يتم تداولها بسعر 0.02 دولار مع العلم بأن سعرها قد وصل إلى مستوى سعر يفوق 0.3 دولار بداية عام 2018، و يقوم فريق العملة حاليًا بالعديد من الشراكات والإستثمارات.

تاسعًا: عملة باينانس Binance

عملة باينانس Binance الرقمية، هي العملة التي يرمز لها برمز BNB وهي عملة تابعة لمنصة Binance الشهيرة، والتي تتمتع بسمعة جيدة بين المنصات الرقمية الأخرى.

ارتفعت العملة لتصل إلى مستوى 39 دولار بداية هذا العام 2019، يعود ذلك بسبب إعتماد هذه العملة كوسيلة للدفع والتمويل، حيث تمنح المنصة رسوم تداول منخفضة للمتداولين الذين يستخدمون عملة BNB، كما أن المنصة توفر آلاف العملات على منصتها مما جعلها بيئة خصبة لهذه الإرتفاعات.

سعر عملة BNB حاليًا يفوق 20 دولار وتحتل المركز التاسع بين أكبر العملات الرقمية وقت كتابة هذا المقال وذلك فقًا لموقع Coinmarketcap.

عاشرًا: عملة ستيلر Stellar

عملة ستيلر XLM الرقمية هي إحدى العملات المنافسة بالفعل لعملة الريبل XRP، وتتمتع هذه العملة بخواص التحويلات عبر الحدود، حيث تعتبر شبكة Stellar شبكة مفتوحة المصدر وموزعة ومملوكة للمجتمع، تستخدم لتسهيل عمليات نقل الأصول ذات القيمة.

تهدف Stellar إلى المساعدة في تسهيل نقل القيمة بين الأصول حتى وإن كانت أجزاء صغير من العملة، وبرسوم تحويل تعتبر هي الأدنى تقريبًا بين جميع العملات، كما تهدف XLM إلى أن تكون نظام مالي مفتوح يمنح الأشخاص من جميع مستويات الدخل إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية منخفضة التكلفة.

تحتل عملة XLM الرقمية حاليًا المركز 11 بين العملات الرقمية، وقد وصل سعرها 0.93 دولار بداية عام 2018، وتقوم الشركة حاليًا بالعديد من المشاريع التنموية والتعليمية، كما تعقد العديد من الشراكات بهدف زيادة الإعتماد، مما قد يجعلها بيئة خصبة للاستثمار.

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهم مميزاتها هو مقالنا لهذا اليوم نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.