أشهر 7 طرق دفع للمشتريات عن طريق العملات الرقمية

أشهر 7 طرق دفع للمشتريات عن طريق العملات الرقمية

 تقني نت – تعتبر البيتكوين هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها، في هذا الموضوع سنسلط الضوء على أشهر 7 طرق دفع للمشتريات عن طريق العملات الرقمية.

أولًا: BitPay

واحدة من أقدم البوابات الموفرة لعملة البيتكوين كوسيلة دفع كما تتخذ شركة BitPay من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها ويعود تاريخ تأسيسها لسنة 2011، بفضل BitPay يمكن الدفع بعملة البيتكوين في أكثر من 40 إضافة متوفرة على منصات التجارة الالكترونية كما تدعم 38 دولة مختلفة، كما أنها تمكن أيضًا من تحويل 8 عملات مصرفية نحو عملة البيتكوين.

ثانيًا: CoinGate

تسمح CoinGate بقبول عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة البديلة كوسيلة للدفع عن طريق تحويلها الفوري للعملات الورقية الدولار، اليور وغيرها وتتوفر الخدمة أيضًا كإضافة على عدة متاجر الكترونية.

ثالثًا: Coinbase Commerce

خدمة Coinbase Commerce التابعة لشركة كوين بيز المعروفة بمنصتها التبادلية التي تعد واحدة من أكبر المنصات العالمية في هذا المجال، تقوم خدمة Coinbase Commerce بتوفير إمكانية استخدام عملة البيتكوين كوسيلة للدفع وبسعره الحقيقي في وقته، وذلك من خلال تحويله على الفور بأحد العملات الورقية كما تدعم الخدمة منصات التجارة الإلكترونية والعديد من الخدمات المتصلة بالإنترنت.

رابعًا: Blockchain.info

تعتبر واحدة من أقدم محافظ البيتكوين كما أنها توفر برمجية API لدمجها في المتاجر الإلكترونية لقبول البيتكوين كوسيلة للدفع، الخدمة تحتاج خلفية برمجية للتمكن من دمجها في المتجر الالكتروني.

خامسًا: CoinsBank

هي وسيلة للدفع الالكتروني باستعمال البتكوين ومحفظة له ومنصة تداولية أيضًا، تتخذ الشركة من المملكة المتحدة مقرًا لها وتوفر عدة خيارات للمستخدمين لاستعمال البيتكوين في عمليات الشراء والبيع المختلفة.

سادسًا: GoUrl.io

GoUrl.io هو مشروع مفتوح المصدر والذي يسمح بتوفير البتكوين كوسيلة للدفع ويتوفر أيضًا على إضافة للمتاجر الالكترونية وبرمجية API لدمجها مع منصات أخرى.

سابعًا: SpectroCoin

وهي واحدة من آليات الدفع باستعمال البيتكوين المعروفة في أوروبا، حيث تهدف خدمة SpectroCoin لتوفير بديل وخيار للمستخدمين عبر مختلف أنحاء العالم من خلال توفير إضافة للمتاجر الالكترونية وبرمجية API لدمجها مع مختلف المنصات التقنية الأخرى.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.