الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار منصات التداولأسهم شركة تيسلا ستصبح على منصة DX العاملة على تقنية البلوكشين
أخبار منصات التداولالعملات الرقمية

أسهم شركة تيسلا ستصبح على منصة DX العاملة على تقنية البلوكشين

أسهم شركة تيسلا ستصبح على منصة DX العاملة على تقنية البلوكشين

خلال هذا الأسبوع سيتم فتح منصة تداول جديدة حيث ستمكن المستثمرين من التداول بأسهم شركات مثل آبل وفيسبوك وتيسلا، خارج سوق الأسهم الأمريكية عندما تكون الأسواق مغلقة.

منصة DX تقدم أسهم الشركات الكبيرة على طبق من ذهب

ستقوم منصة DX بإدراج عملات رقمية تمثل حصصاً في 10 شركات مدرجة على بورصة ناسداك، كما وتأمل المنصة في التوسع لأسهم بورصة نيويورك وهونغ كونغ وطوكيو، كما وستكون كل عملة رقمية مدعومة بسهم تقليدي ويحق لأصحاب الأسهم الحصول على نفس الأرباح النقدية، بالرغم من عدم اشتراك الشركات نفسها بهذا الموضوع.

كما وسقوم عرض الأسهم الرقمية بتوفير اختبار لرغبة المستثمرين في المنتجات التي تعسى لتحسين الأسواق المالية السائدة عن طريق استخدام التكنولوجيا من عالم العملات الرقمية، وستقدم DX مخزون رقمي أو عملات رقمية مستندة للأسهم الفعلية التي يشتريها ويحتفظ بها الشريك سوق MPS، بحيث يتم وضع هذه العملات على شبكة الاثيريوم والمبلغ المقابل للطلب في منصة DX.

ومن الممكن أن تتمتع الأسهم الرقمية بعدة مزايا على الأسهم التقليدية لأنه يمكن تداولها حتى إغلاق البورصات أبوابها، كما ومن الممكن للمتداولين اختيار أجزاء من السهم، ويمكنهم أيضاً منح المستثمرين الأجانب القدرة على شراء وبيع الأسهم الأمريكية التي قد يجدون صعوبة في الوصول إليها.

آراء هيئات التنظيم بالمنصة

بالرغم من إشراف المنظمين الأمريكيين على تداول قائمة منصة DX الأولية للأسهم إلا أن الرئيس التنفيذي دانيال سكوفرونسكي قال بأنه لا يحتاج لإذن من الأمريكيين لتقديم هذه الخدمة لأن DX لا يعمل هناك، كما وتقول الشركة بأنها مرخصة من قبل وحدة الاستخبارات المالية الأستونية بتفويض كامل للعمل في الاتحاد الأوروبي، ورفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التعليق حول الأمر.

هذه العملية -تحويل الأسهم لعملات رقمية- يعتبر تطوير جديد من قبل محبي العملات الرقمية، وهذه العملية تعني إدخال أصول حقيقية بعقود ذكية على البلوكشين، وبينما تمت مناقشة عملات الأوراق المالية لسنوات عدة فإنها ستكون بمثابة منطقة مهمة لتحقيق النمو في 2019.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.