أسباب تطور منصة Binance القرارات التنظيمية التي أصدرتها الصين

أسباب تطور منصة Binance القرارات التنظيمية التي أصدرتها الصين

تقني نت – في عام 2018 ارتفعت أسهم وقيمة عملة BNB وهي العملة الرسمية لمنصة بايننس Binance ، ويعزي العديد من المحللين والمستثمرين سبب هذا النجاح والارتفاع الى القيود التنظيمية التي فرضت على منصات تداول العملات الرقمية في الصين.

ظهور منصة Binance

ظهرت المنصة عام 2017 من الصين عن طريق مؤسسها و رئيسها التنفيذي تشانغبينغ تشاو ، الذي أعتبر لاعب رئيسياً في النظام الإيكولوجي للعملات الرقمية والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

وبسبب ارتفاع حجم التداول الذي شهدته منصة بايننس Binance في منتصف عام 2017، فقد اجتذبت الكثير من الاهتمام في عالم العملات الرقمية. وفي غضون فترة بسيطه من الأشهر نمت منصة التداول وانتقلت من مجرد منصة جديدة إلى واحدة من أكثر منصات التداول ريادة في العالم.

خبرة الرئيس التنفيذي لمنصة Binance

بالاضافة الى كون تشانغبينغ تشاو لاعباً رئيسياً في النظام الإيكولوجي للعملات الرقمية ، فقد أسس تشاو شركة Fusion Systems عام 2005 في شنغهاي، وهي شركة متخصصة في بناء أنظمة عالية التردد للوسطاء.

وفي عام 2013، أصبح العضو الثالث في فريق محفظة Blockchain.info للعملات الرقمية. وعمل تشاو أيضاً لفترة قصيرة في منصة OKCoin، حيث كان يعمل فيها كمدير تقني.

سبب التطور والنمو الصاروخي لـ Binance

يلاحظ تشاو أن القوة التي تكمن وراء منصة بينانس تأتي من الابتكار الذي ولد من ظرف من المفترض أنه سلبي جداً. مما دفع المنصة إلى نشر خدماتها من الصين إلى كل مكان آخر.

الأمر الذي انعكس على وضع الشركة كشركة رائدة في هذا القطاع. وفي أيلول/سبتمبر 2017، أغلقت الصين أنشطة جميع منصات تداول العملات الرقمية. وأجبرت هذه الخطوة منصة بينانس على نقل مقرها وخوادمها إلى العاصمة اليابانية طوكيو. فبقيت المنصة خارج المناطق التي يمكن أن تؤثر اللوائح الصينية على أنشطتها.

ومن ناحية أخرى، بدأت منصة بينانس في التوسع المنهجي، والذي دفع الشركة إلى أن تتعدى إلى أسواق أخرى، بما في ذلك أسواق سنغافورة وتايوان. ويشرح تشاو أنه في الوقت الذي سارع فيه المشغلون الصينيون لمنصات تداول العملات الرقمية إلى مجاراة الأنظمة الجديدة، وجدت منصة بينانس الفرصة المثالية لاستكشاف مناطق جديدة وتأسيس نفسها فيها. وفيما بعد، أثبتت هذه الخطوة أنها مجزية، بناءاً على أدلة مرئية.

كما عملت المنصه على معرفة نقاط الضعف الموجوده في المنصات الأخرى واهمها قلة الاصول الرقمية المعترف بها على هذه المنصات ، و ضعف خدمات العملاء في عز الارتفاع الذي حصل نهاية عام 2017 ، فعملت المنصة على الاهتمام بهذه النقاط الجوهرية مما أكسبها زخم كبير في التداول وجعلها رائده في مجالها خلال فترة صغيرة.

الوضع الحالي

منصة بينانس الآن أن لديها أكثر من 10 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم يشاركون في تداول العملات الرقمية. ومن رسوم المعاملات وحدها، تدعي الشركة أنها حققت ربحاً قدره 350 مليون دولار بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو 2018.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( أسباب تطور منصة Binance القرارات التنظيمية التي أصدرتها الصين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.