أسباب ارتفاع سعر البتكوين والعملات الرقمية

أسباب ارتفاع سعر البتكوين والعملات الرقمية

تجاوز سعر البتكوين اليوم حاجز الـ 5000 دولار على جميع منصات تداول العملات الرقمية تقريباً ، ويأتي هذا الارتفاع المتناغم بعد الارتفاع الذي حصل أمس 02 أبريل 2019 .

وأشار تقرير على موقع CNN المشهور بنقل اخبار العملات الرقمية الى أن الزيادة التي حدثت في سعر البتكوين أدت لجعل العديد من المستثمرين، بما في ذلك المسؤولون التنفيذيون في القطاع، يشعرون بالحيرة حيال العوامل التي أدت إلى ارتفاع عملات الرقمية المهيمنة.

العامل الأول: تحرك تقني قوي

طوال الأسبوع الماضي، ذكرت CCN أن مستوى المقاومة 4,200 دولار أمر حاسم بالنسبة لحركة سعر البتكوين على المدى القريب وبمجرد اختراق المستوى، هناك احتمال أنه يؤدي إلى حركة صعودية كبيرة فوق 4,500 دولار.

حالما استحوذ المشترون على جدار بيع بقيمة 80 مليون دولار بسعر 4,200 دولار، تم بيع عقود قصيرة بقيمة 500 مليون دولار على BitMEX، مما زاد من ارتفاع عملات البتكوين.

أدت الحركة الفنية البحتة فوق المقاومة الرئيسية إلى تراجع جدران البيع وتصفية العقود القصيرة وتجنب مستثمري التجزئة الخوف من الضياع، مما تسبب في نهاية المطاف في زيادة عملة البتكوين بنسبة 19% خلال دقائق.

ولكن، يمكن تقديم حجة قوية مفادها أن الارتفاع الثوري لم يبدأ إلا منذ قليل.

العامل الثاني: اهتمام كثيف

وفقاً لمحلل تقني معروف في مجال العملات الرقمية ومتداول كبير، حققت أحجام شراء البتكوين على بينانس أعلى مستوى على الإطلاق.

في يوم أمس الثلاثاء، بعد حركة صعودية قوية بنسبة 19% من  سعر البتكوين، قال الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance ، تشانجبينغ تشاو، والمعروف أكثر لدى مجتمع العملات الرقمية باسم CZ، إنه تسبب في زيادة تحميل نظام المنصة، مما تسبب في انخفاض أداء المنصة في إطار زمني قصير.

على الرغم من أن بعض المستثمرين قالوا إنهم لم يتمكنوا من بدء التداولات خلال الفترة التي كانت فيها بينانس تعاني من مشكلات في الخادم، فقد شهدت المنصة ارتفاعاً غير متوقع في الطلب بعد أربعة أشهر من انخفاض حجم التداول والركود في سوق العملات الرقمية.

يوضح الحجم المتزايد بسرعة في المنصات الكبرى أن اهتمام مستثمري التجزئة يرتفع مرة أخرى، مما يحسن من الشعور العام حول فئة الأصول والسوق ككل.

العامل الثالث : البنوك وصناديق التمويل والمكاتب العائلية وكل مؤسسة تتحدث عن العملات الرقمية

وقال أليكس كروجر المحلل الاقتصادي والأسواق العالمية إن كل صندوق ومكتب عائلي تحدثا عن البتكوين بعد ارتفاع الأصول بنسبة 19% خلال ليلة وضحاها.

كانت حركة أسعار البتكوين جديرة بالملاحظة بشكل خاص لأن المستثمرين كانوا يخشون أنه بعد ثلاثة أشهر من الاستقرار من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس، فقد تنخفض قيمتها كما فعلت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

الاهتمام بالبتكوين وبقية سوق العملات الرقمية كان يرتفع بالفعل قبل الحركة الصعودية المفاجئة بسبب دخول Fidelity و ICE و Nasdaq وغيرها من المؤسسات المالية الكبيرة في قطاع العملات الرقمية في الأشهر الأخيرة.

العامل الرابع : البتكوين ارتفعت وليس العملات الرقمية البديلة

على مدار الشهرين الماضيين، سجلت كل من أصول العملات الرقمية الرئيسية والعملات البديلة، مثل اللايت كوين  وكاردانو وOntology، مكاسب كبيرة مقابل البتكوين في حدود 30 – 100%.

قال المحللون الفنيون إن الأداء القوي للعملات الرقمية أتاح لسوق العملات الرقمية أن يظل واقفاً على الرغم من الاتجاه السائد لعملة البتكوين.

الاتجاه الصعودي لعملة البتكوين قد يعزز بشكل كبير ثقة المستثمرين الحاليين في سوق العملات الرقمية على المدى القريب.

العامل الخامس : تطور القطاع الرقمي

بالتآزر مع اتجاه أسعار العملات الرقمية، شهد قطاع العملات تقدماً في المجالات التي تحتاج إلى الكثير من التحسينات مثل إضفاء الطابع المؤسسي واعتماد التداول

في الأسبوعين الأخيرين، قبلت أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في سويسرا مدفوعات العملة الرقمية كما قبل فندق فاخر طرق الدفع بالعملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.