أسباب ارتفاع سعر الإيثيريوم لأعلى مستوى لها خلال عامين

أسباب ارتفاع سعر الإيثيريوم لأعلى مستوى لها خلال عامين

 تقني نت – يتسائل العديد من المستثمرين عن أسباب ارتفاع سعر عملة الإيثيريوم ETH لأعلى مستوى لها خلال عامين، حيث إرتفعت العملة خلال أسبوعين أكثر من 75% من سعرها.

و ارتفع سعر عملة ETH الرقمية من مستوى 220 دولار ليصل في الوقت الحالي الى سعر 393 دولار وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

هذا الارتفاع زاد من هيمنة العملة الرقمية البديلة الأولى على حساب عملة البيتكوين BTC و هو ما يعني أن تدعم سوق العملات الرقمية بشكل عام ودفع سعر البيتكوين الى أعلى وفقاً للعديد من المحللين.

وللإجابة على سؤال ما هو سبب ارتفاع سعر عملة الاثيريوم خلال الاسبوعين الماضيين تجدر الاشارة الى أنه هناك 3 عوامل رئيسية سوف نذكرها كما يلي :

أولاً – نمو سوق التمويل اللامركزي DeFi

على الرغم من أن هناك اشارات قوية الى تراجع نمو سوق التمويل اللامركزي الذي رفع أسعار العملات الرقمية المرتبطة بهذا البروتوكول الا أنه ومنذ منتصف شهر يونيو 2020 ارتفعت القيمة الإجمالية المحجوزة في بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) بشكل ملحوظ.

جاء هذا الأمر بعد إطلاق العديد من توكنات بروتوكول DeFi مثل توكن COMP التابع لشركة Compound وغيرها وهو الأم الذي أدى الى ارتفاع الطلب على سوق التمويل اللامركزي بشكل كبير.

ولمن لا يعرف ما هي فائدة بروتوكولات Defi فهي وبكل بساطة طريقة جديدة لايجاد عوائد من الاستثمار في العملات الرقمية، وسيكون مفيد بشكل كبير للمستخدمين الذين يبحثون عن عوائد، مما يجعلهم يتحولون من بروتوكول إلى آخر للحصول على حوافز.

كما أشرنا الى أنه هناك اشارات كبيرة لانخفاض هذا النمو بعد الارتفاع الذي حدث في سوق العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي اعاد المستثمرين لبيع العملات الرقمية المرتبطة بالتمويل اللامركزي ليتجهوا اتجاه البيتكوين و الاثيريوم بشكل كبير بسبب ارباح التداول الناجمة عنها.

ثانياً – تحديث إيثيريوم 2.0 المنتظر

نعم هذا التحديث الذي ينتظره العديد من مجتمع العملة أدى وبكل تأكيد الى رفع سعر عملة الاثيريوم بشكل كبير.

وبالنظر الى توقعات مطوري شبكة الاثيريوم فإنه من المرجح إطلاق الاختبار النهائي لشبكة الإيثيريوم 2.0 المسمى ميدالا في شهر أغسطس 2020.

وعند الإطلاق الكامل للشبكة فإن هذا سيغير نظام عمل الشبكة من النظام القائم على التعدين لتقوم باستبداله بنظام مكافئة الاستخدام Proof Of stake و هو ما يعني إطلاق نظام تحقيق عائد على ممتلكات المستخدمين من نظام الستيكنغ Staking.

وفي هذا الشأن أشار كيلفن كوه، الشريك المؤسس لشركة capital Spartan Black ، أنه مع إطلاق كل مرحلة من مراحل تحديث شبكة الإيثريوم ستعزز العملة من سعرها بشكل تدريجي.

حيث قال:

كل مرحلة من تحديث شبكة إيثيريوم 2.0 على مدى السنتين الى الثلاثة سنوات القادمة سوف يكون هناك محفزات لسعر عملة الإيثيريوم.

ثالثاً – موسم العملات البديلة Alt coins Season

على الرغم من ارتفاع كافة العملات الرقمية البديلة خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير وتقليل حجم هيمنة البيتكوين على سوق العملات الرقمية.

ولكن في الوقت الحالي سجلت كل من العملات الرقمية الثلاثة الأولى ( البيتكوين BTC ، و الاثيريوم ETH ، و الريبل XRP ) ارتفاعات كبيرة على حساب العملات الرقمية البديلة الأخرى.

وفي حال استمرار هذا السيناريو فإنه من المرجح أن تعود العملات الرقمية البديلة الى مستويات جني الأرباح على حساب عملة البيتكوين.

حيث في حال انخفاض سعر البيتكوين سوف ترتفع العملات الرقمية البديلة الأخرى بما فيها الإثيريوم وهو ما تظهره البيانات التاريخية القديمة من ارتباط عكسي بين كل من سعر البيتكوين و العملات الرقمية البديلة الأخرى.

وفي حال استمرار الوضع الحالي فبكل تأكيد الاثيريوم ايضاً مستمر بجني الأرباح حيث أنه وفي الوضع الحالي تقع الاثيريوم في المنطقه التي تجني الارباح بشكل كبير من الجهتين.

توقعات سعر عملة الاثيريوم ETH

نظراً للأسباب التي أشرنا لها في المقال أعلاه فإنه من المتوقع أن اتجاه سعر عملة الإثيريوم ETH سيكون صاعداً ، و هو ما أشار له متداول شهير يعرف بإسم ساتوشي فليبر.

حيث أشار فليبر في تغريدة له على تويتر أنه على المدى الطويل هناك مقاومة رئيسية لعملة الإيثريوم عندمستوى 780 دولار.

وبالنظر الى التوجهات على المدى المتوسط فإن سعر عملة الاثيريوم مازالت إيجابية بسبب كل ما ذكر أعلاه، هذا و الله و اعلم.

مع العلم أن جميع ما ورد في المقال هو مجرد توقعات و لا تعتبر نصيحة استثمارية لأي شخص، وانما هي بيانات تحليلية وتاريخية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : أسباب ارتفاع سعر الإيثيريوم لأعلى مستوى لها خلال عامين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.