أسباب إنخفاض البتكوين و العملات الرقمية الأخرى

أسباب إنخفاض البتكوين و العملات الرقمية الأخرى

تقني نت – شهد سوق العملات الرقمية تراجعاً كبيرا خلال اليومين الماضيين، كما شهدت العملة الرقمية الأم البتكوين BTC تراجع كبير بأكثر من 10% يومي الخميس والجمعة.

و لعل العديد منا يتسائل عن سبب إنخفاض سعر البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى، لتبرز العديد من التحليلات حول سبب هذا الانخفاض.

كان أحدها حول البيان الجديد الذي أصدره البنك المركزي الصيني ( بنك الصين الشعبي ) عن أنه سيبدأ بإتخاذ خطوات جديدة لحظر التداول من منصات تداول العملات الرقمية التي تعمل بشكل قانوني.

وبهذا الاجراء فإن منصات العملات الرقمية المشفرة العاملة بشكل غير قانوني في الصين قد تواجه تهديد جديد نحو حظر التداول.

جاء بيان بنك الصيني الشعبي يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019 ، والذي حذر فيه بشكل مباشر الكيانات التي يُزعم أنها متورطة في تداول العملات الرقمية تحت ولايتها القضائية، ويشير الى أنه سوف يتم التخلص منها على الفور.

وأشار البيان وفقاً لترجمة للبيان:

بمجرد اكتشافها، سيتم التخلص منها على الفور، وسيتم منعها من العمل في وقت مبكر.

وعلى الرغم من إرتفاع نشاط التداول في الصين وفي الدول الأخرى عقب إعلان الرئيس الصيني عن تأييد الصين العام لتقنية البلوكتشين، و اعلان البنك المركزي الصيني عن نظام لاعتماد منتجات التكنولوجيا الجديدة و تقنية البلوكشين.

الا أن هذا الأمر لم يمنع من تحذير السلطات الصينية من اساءة فهم هذه الأنظمة الجديدة.

سبب آخر لهبوط سعر البتكوين والعملات الرقمية الأخرى

دارت الشائعات يوم الخميس 21 نوفمبر 2019 عن حملة صارمة على مراكز شركات صينية تعمل في مجال العملات الرقمية، و حملة تدقيق و مداهمات الشرطة الصينية لمكاتب شركات Binance و شركة BitHumb ، وهي الأخبار التي تم نفيها لاحقاً.

الوضع في الوقت الحالي

على الرغم من الانخفاضات التي حصلت خلال اليومين الماضيين و هبوط سعر البتكوين الى نقطة دعم 7000 دولار، الا أن السعر الحالي للعملة شبه مستقر فوق مستوى 7000 دولار ، بدون تحركات كبيرة على العملات الرقمية الأخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.