أسباب إرتفاع عملة Chainlink الرقمية بشكل صاروخي

أسباب إرتفاع عملة Chainlink الرقمية بشكل صاروخي

 تقني نت – ارتفعت عملة تشين لينك Chainlink الرقمية المعروفة برمز Link بشكل صاروخي خلال آخر ساعات أمس السبت الموافق 08 أغسطس 2020.

حيث واصل سعر LINK تسجيل أرقام قياسية جديدة ليصل إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند متوسط فوق 13.70 دولار وهو ما يعني ارتفاعه بنسبة 52%.

وارتفع سعر العملة من سعر 9.05 دولار الى سعر 13.87 دولار على منصة Binance آخر ساعات مساء الأمس 2020، قبل أن تقوم العملة الرقمية بعملية تصحيح سعري حيث يتم تداولها في الوقت الحالي بسعر 13.26 دولار.

كما تحتل العملة الرقمية في الوقت الحالي المركز السادس وفقاً لبيانات CoinMarketCap من حيث أعلى العملات الرقمية في قيمتها السوقية التي بلغت 4.64 مليار دولار.

أسباب الارتفاع الصاروخي في سعر عملة Link

لكل تأكيد ومن أهم الأسباب لارتفاع عملة Chainlink الرقمية هي ارتباطها الوثيق بالتمويل اللامركزي DeFi والذي يعتبر حالياً الثورة القائمة والتي من المتوقع أن ترفع سوق العملات الرقمية المرتبطة بهذا المجال.

و أشارت العديد من التقارير الى أنه من المحتمل أن يكون الاتجاه الصعودي المفاجئ لعملة LINK ناتج بشكل أساسي بسبب ضغط العقود القصيرة في سوق العقود الآجلة.

يأتي هذا الأمر بسبب استمرار ارتفاع سعر LINK بشكل مستمر، مما أبقى معدل تمويله أقل من 0% ، حيث كان يحوم عند -0.02%.

وفي هذا الشأن فإنه يتعين علينا أن نفصل لكم حول الأمر، حيث أن سوق العقود الآجلة للعملات الرقمية يستخدم آلية تسمى التمويل لضمان توازن السوق.

وهو ما يعني أنه عندما يتأرجح السوق بشدة تجاه المشترين، يتوجب على المشترين تحفيز البائعين والعكس صحيح.

وللافادة أكثر نطرح مثال أنه اذا كان هناك عدد هائل من المتداولين الذين يقومون باختصار Chainlink على Binance Futures ، فإن معدل التمويل سيتحول إلى سلبي.

وهو ما يعني احتياج حاملي العقود القصيرة أو البائعون إلى دفع أصحاب العقود الطويلة للحفاظ على مراكزهم.

وبالنظر الى ارتفاع سعر LINK خلال الساعات القليلة الماضية، ظل سعر التمويل على Binance Futures بشكل سالب، وهو ما يعني الى وجود اشارات لارتفاع السعر وهو ما كان يحفز العديد من المتداولين بيع الأصل.

حيث تسببت الحلقة المستمرة من العقود القصيرة في حدوث ضغط قصير، وهو ما أدى بدوره إلى زيادة الطلب على شراء العملة وعزز زخم الطلب على Chainlink.

توكن Band Protocol ينافس Link

إرتفع توكن Band المنافس بشكل كبير لعملة Chainlink بسبب ما أظهرته عملة Link من اتجاه قوي في الصعود، حيث تعمل شبكة باند بروتوكول Band Protocol كشبكة لشركة Oracle وهو ما يعني منافستها لشبكة ChainLink.

وارتفع توكن Band أمس بنسبة 50% مع ارتفاع منافستها ليصل سعرها الى 12.4 دولار وهو أعلى مستوى لها على الاطلاق، قبل أن تقوم العملة أيضاً بعملية تصحيح حيث يتم تداولها في الوقت الحالي بسعر 11.75 دولار.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : أسباب إرتفاع عملة Chainlink الرقمية بشكل صاروخي ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.