أسباب إرتفاع سعر البتكوين الى مستوى قياسي لهذا العام

أسباب إرتفاع سعر البتكوين الى مستوى قياسي لهذا العام

تقني نت – في ظل الارتفاع الرائع والصاروخي الذي حصل على عملة البيتكوين Bitcoin ، والذي سجل مستوى جديد لهذا العام 2019 ، حيث وصل سعر العملة المهيمنة على سوق العملات الرقمية الى ما يزيد عن 8800 دولار ، تبدأ التساؤلات عن سبب إرتفاع البتكوين BTC ؟ و مدى تأثيرها على باقي العملات الرقمية؟

أسباب إرتفاع سعر البيتكوين؟

من الناحية الفنية ، عندما تجاوز سعر البيتكوين مستوى 7 آلاف دولار ، صرح المحللون بمن فيهم محلل الأسواق العالمية أليكس كروغر بأن العملة الرقمية المهيمنة (BTC) قد دخلت إلى منطقة السوق الصاعدة.

حيث تعافى سعر البتكوين إلى 7,000 دولار في 11 مايو . ومنذ ذلك الحين ، وخلال أقل من 3 أسابيع إرتفعت البتكوين الى حدود الـ 9 آلاف دولار.

في هذا الشأن ذكرت العديد من التقارير أن هذا الإنتعاش الكبير يعزى الى العديد من العوامل ، والتي سنقوم بذكرها كما يلي :

  1. الارتفاع من مستوى 3,000 دولار إلى 7,000 دولار وضع العملة في منطقة السوق الصاعدة ، مما زاد من الزخم الصعودي .
  2. إرتفاع أحجام التداول على المنصات الخاضعة للتنظيم مثل CME ، مما يدل على زيادة كبيرة في الإهتمام المؤسسي .
  3. حجم التداول على منصات تداول العملات الرقمية يرتفع ، وهو ما يزيد من ثقة المتداولين بسرعة البيع والشراء.
  4. زيادة شعبية البحث عن كلمة  bitcoin على محركات البحث وخاصة جوجل ترند Google Trends ، مما يشير إلى إنتعاش في إهتمام المستثمرين الأفراد.
  5. كما من المرجح أن تكون لعملية الإنشطار (الإنقسام ) Halving المنتظرة للبيتكوين أثر أيضاً ، حيث ينتج عن هذه العملية تقليل مكافئة التعدين للبلوك الواحد إلى النصف مما يزيد من ندرة العملة (قلة العرض من العملة)، والتي من المتوقع حدوثها في مايو 2020 ، وهي العملية التي تواجهها شبكة بلوكشين البتكوين كل أربع سنوات .

التوقعات المستقبلية لعملة البيتكوين

طوال شهر أيار (مايو) ، قال المستثمرون ، حتى الذين أعربوا عن تفاؤل كبير تجاه الأداء المتوسط و الطويل الأجل لسعر عملة البيتكوين أن التراجع محتمل وأن  التصحيح البسيط سيكون مفيد للسوق.

ومع ذلك ، لم يظهر سوق العملة الرقمية أي علامات على حدوث تصحيح وشيك ، واستناداً إلى الزخم الأخير للسوق، فمن الممكن تمامًا أن يستمر السوق في الصعود دون تراجع كبير كما توقع الكثيرون.

ومع إرتفاع سعر البيتكوين Bitcoin لأعلى قمة له على الإطلاق خلال العام ، وتحقيق مكاسب بنسبة 100% منذ بداية العام، بدأ المستثمرون في إعادة تأكيد توقعاتهم طويلة الأجل بشأن توجه سعر العملة.

التعليقات مغلقة.