أربعة من اكبر بنوك كوريا الجنوبية ستقدم خدمات العملات الرقمية

أربعة من اكبر بنوك كوريا الجنوبية ستقدم خدمات العملات الرقمية

 تقني نت – مع استمرار تطور صناعة العملات الرقمية فقد جاءت الأخبار هذه المرة عن نية كل من بنك Woori و بنك Shinhan في كوريا الجنوبية عن عزمهما تقديم خدمات الأصول الرقمية المشفرة لعملائهم.

وبهذا التطور الايجابي اتجاه سوق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية فإنه يعني أن أربعة من أكبر خمسة بنوك في البلاد، والتي تمتلك أصول مالية تزيد عن 1.2 تريليون دولار تستعد الآن لتقديم خدمات الأصول المشفرة.

للتوضيح أكثر فإن هدف كل من بنكي Shinhan و Woori إلى الاحتفاظ بالعملات الرقمية وإدارتها لعملاء المصارف الخاصة بهم.

وتأتي هذه الخطط كاستجابة مباشرة لقانون المعاملات المالية الخاصة الذي تم تعديله و سيدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل 2021 والذي سيغير التشريعات المتعلقة بالأصول الرقمية المشفرة.

من العلم أن بنك شينهان Shinhan  كان قد أعلن سابقًا عن خطط لتخزين العملات الرقمية المشفرة في عام 2017، لكن الحكومة أحبطت هذه الخطط في يناير 2018.

خطوات سابقة لبنوك أخرى

تجدر الاشارة الى ان كل من بنكي NH Nonghyup و Kookmin Bank قاما بالفعل بتنسيق إنشاء فرق البلوكشين blockchain في بنوكهم لتنفيذ ميزات حماية الأصول المشفرة.

الا أن بنك Nonghyup هو الأكثر تقدماً في هذا المجال حيث يأمل في إطلاق خدمات للمستثمرين المؤسسيين خلال الأشهر المقبلة.

وعلى الرغم من هذا التقدم الا أن العديد من خبراء تقنية البلوكشين يعبون الى أن خطوات كوريا الجنوبية مازالت قليلة ومتأخرة في هذا المجال.

وجاءت مقارنتهم بالاستشهاد بالمؤسسات الأمريكية التي تتقدم على القطاع المصرفي في كوريا الجنوبية، حيث قال رئيس مركز أبحاث Blockchain في جامعة Dongguk Park Sung-joon إنه قلق من أن تكون القدرة التنافسية المالية للبلاد في خطر نتيجة لذلك.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : أربعة من اكبر بنوك كوريا الجنوبية ستقدم خدمات العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.