أربعة مخاوف يجب أن يطلع عليها متسخدموا منصة HitBTC

أربعة مخاوف يجب أن يطلع عليها متسخدموا منصة HitBTC

تقني نت – عندما نتحدث عن العملات الرقمية ، فاننا نتحدث عن مخاطر إستثمارية كبيرة ، لا تتمثل فقط في انخفاض سعر العملات الرقمية ، أو المخاطر الاستثمارية العادية لأسواق المال العالمية ، حيث أن تلك الأسواق من المعروف عنها بأنها مركزية ، ولكن العملات الرقمية فهي لامركزية.

نعم العملات الرقمية لامركزية ولكن هناك جانب مهم يجب الانتباه عليه ألا وهو منصات تداول العملات الرقمية ، حيث تشكل هذه الأخيرة دور مهم جدا في عالم الكربتو والعملات الرقمية نظرا لما تقدمه من خدمات للشراء والتداول والبيع لعملة البتكوين Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى ، ولكن لها عيوب منها أنها طبيعتها المركزية التي تتناقض مع كل ما تمثله العملة الرقمية من مفاهيم و قيم.

ولكن ، لا تحصل جميع منصات تداول العملات الرقمية على أفضل ردود الفعل بشأن عمليات أعمالها ، وعندما يتعلق الأمر بمنصة HitBTC ، يبدو أن النتائج الحديثة التي أجرتها CoinFirm ، وهي شركة عالمية رائدة في تكنولوجيا الإمتثال للعملات الرقمية و النظام البيئي المالي القائم على بلوكتشين ، والتي أشارت الى أربعة مخاوف رئيسية لمتسخدمي ومتداولي المنصة.
وهي كالتالي:

1- مشاكل السيولة المحتملة

من الظاهر تبدو جميع منصات تداول العملات الرقمية في وضع جيد ، نظرا لما تحققه من عمولات نتيجة لأحجام التداول ، مما يجعل العديد منا ألا يعتقد بوجود أي شيء خاطئ وراء الكواليس.

ولكن بالنسبة لشركة HitBTC ، يبدو أن هناك أسئلة جدية تتعلق بسيولة الشركة و إحتياطياتها . لدرجة أن الأرقام لا تتزايد ، وفقًا لما اكتشفته Coinfirm حتى الآن.

كما هو الحال دائمًا عندما يصبح هذا النوع من المعلومات بمثابة معرفة عامة ، من المهم الإحتفاظ برأس مستوي. في حين تدعي Coinfirm أن البورصة لديها احتياطيات تقارب 3 ملايين دولار وهو ما يعني أنه أقل بكثير مما ينبغي أن تكون عليه هذه الإحتياطيات ، على الرغم من ان الشركة لم تواجه أي مشاكل كبيرة حتى الآن.

لذا فإن إدعاء HitBTC بالإفلاس هو إحتمال بعيد في هذا الوقت ، ولكن يجب ألا يتجاهل المرء علامات التحذير المحتملة أيضًا. خاصة في هذه الأيام ، حيث أن إجراء البحث الخاص أمر إلزامي.

2-رسوم السحب العالية

أحد أكثر الشكاوى التي يتم الإستماع إليها بشأن HitBTC هي كيف أن رسوم السحب أعلى بكثير مما يدفعه المرء في العادة. ما يجب أن تعرفه ، أن هذا يعتمد بشدة على العملة الرقمية أو التوكن الذي يحاول المستخدم سحبه.

ومع ذلك ، لا يوجد سبب لفرض رسوم أكبر بكثير من المتوسط . وهو أمر سهل الإصلاح ، إذا كانت الشركة ترغب في استكشاف هذا الخيار.

لسوء الحظ ، يبدو أنه من غير المحتمل أن يتغير الوضع في المستقبل القريب. في حين أنه من الواضح أن هذا سيكلفهم المزيد من نفور العملاء على المدى الطويل ، إلا أن الشركة تمكنت من الإستمرار في العمل على الرغم من هذه الرسوم المرتفعة.

بالنسبة للمستخدمين المبتدئين ، يمكن أن هذا بمثابة فخ حيث سوف يتلقى المستخدمون العملة الرقمية بكمية أقل مما كان متوقعاً في البداية.

هذا النوع من الممارسات التجارية يمثل أيضًا مثالًا سيئًا في صناعة ما زالت تكافح من أجل الحصول على قوة جذب سائدة.

3- من الذي يدير الأمور خلف الكواليس؟

معظم منصات تداول العملات الرقمية تميل إلى وضع عدد من موظفيها كواجهة للشركة وتكون بياناتهم مُدرجة علنا على الموقع ، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بأن تكون مالكاً لمنصة تداول تتمتع بشعبية عالية ، لابد من المحاولة في أن تُظهر كونك في مركز مرموق بين مجتمع العملة الرقمية.

وعندما يتعلق الأمر بـ HitBTC ، فلا أحد يعلم حقاً من يقوم بسحب الخيوط وراء الكواليس. هذا غير عادي إلى حد ما لأسباب عديدة مختلفة ، حيث لا يتم تقدير إخفاء الهوية عند التعامل مع الشركات المركزية.

إن العثور على أي معلومات عن فريق HitBTC هو جهد عديم الجدوى. ليس فقط لأن هذه المعلومات مخفية عمدا عن مرأى من الجميع ، يبدو أن لا أحد يرغب في ربط هذا التبادل علانية كجزء من ملفه الوظيفي.

تزعم صفحة LinkedIn الخاصة بالشركة أن هناك ما بين 2 و 10 موظفين ، ولكن لم يتم التطرق مطلقًا إلى التفاصيل المتعلقة بمن قد يكون هؤلاء الأفراد. وذلك جانب مقلق للغاية.

4- مشاكل السحب وشكاوى المستخدمين

على الرغم من أنه يبدو أن HitBTC لم يواجه أي مشاكل كبيرة ، فإن الشركة لا تخلو من هذا العيب أيضا. فهناك على شبكة الإنترنت ، العديد من التقارير التي تتضمن مستخدمين اضطروا إلى إنتظار عمليات السحب ، ورأوا أن حساباتهم مقفلة دون سبب واضح ، أو ببساطة يزعمون أن البورصة تخادع بعض مستخدميها ،هذه كلها ادعاءات خطيرة تحتاج إلى تناولها بقليل من التأني.

وعلى افتراض وجود أي حقيقة لهذه الادعاءات ، يمكن أن يكون هناك فترة صعبة للغاية في المستقبل . حيث تشير بعض هذه الشكاوى إلى كيفية إساءة إستخدام الشركة لأموال العملاء لتحقيق مكاسب شخصية خاصة بهم.

وفي حين أن إثبات مثل هذا الادعاء سيكون مستحيلاً ، إلا أنه يلقي بظلاله المظلمة على منصة تداول العملات الرقمية التي لا تزال من أكثر منصات التداول شعبيةً إلى حد ما . وبالنسبة للمستخدمين الجدد ، هناك العشرات من البدائل المتاحة التي لديها ألوان أقل من مثل هذه الشركة.

وللاطلاع على كامل التقرير ، يمكنك الضغط هنا لنقلك الى التقرير بالكامل وهو باللغة الانجليزية

التعليقات مغلقة.