آخر مستجدات موعد اطلاق تحديث شبكة الايثيريوم 2.0

آخر مستجدات موعد اطلاق تحديث شبكة الايثيريوم 2.0

 تقني نت – الايثيريوم 2.0 – ETH 2.0 يعتبر النسخة القادمة المطورة من الايثيريوم الحالي، وهنالك الكثير من الكهنات حول التاريخ الفعلي من أجل إطلاق الايثيريوم 2.0 والذي انتظره كثيرًا مجتمع العملات الرقمية المشفرة، وهذا المقال سيبين آخر مستجدات موعد اطلاق تحديث شبكة الايثيريوم 2.0.

وبناءا على ما قاله جاستن دريك Justin Drake مطور الايثيريوم، في حديث له على برنامج اسألني أي شيء قام خلالها بتقديم مجموعة من الأجوبة على منصة Reddit والتي من بينها الإجابة على موعد بداية التحديث الجديد الاثيريوم 2.0.

حيث أخبر في هذا الشأن أنه من الممكن أن ينطلق التحديث في شهر يناير 2021 ، و هو ما يعني حدوث تأخير آخر في حال ثبوت ذلك حقًا.

هل من الممكن التأجيل بشكل مؤكد؟

من جهته صرح فيتاليك بوترين وهو أحد مؤسسي الايثيريوم فإن تحديد الموعد ليس بهذه السرعة ردًا على دريك كما وكتب في تعليقه بأن الايثيريوم 2.0 قد يحدث في وقت قريب جدًا.

وتجدر الاشارة الى أن تحديث شبكة بلوكشين إيثيريوم 2.0 هو الإصدار التالي من بلوكشين الايثيريوم وهو يقوم بتحويل الشبكة من ظام اثبات العمل (التعدين) إلى آلية اثبات الحصص، حيث يتم مكافأة المستخدمين مقابل إبقاء عملاتهم الرقمية في محافظ مخصصة.

تصريحات أكثر لمطور إيثيريوم

قال دريك بأنه ومن أجل إطلاق الايثيريوم 2.0 فإن الأمر يحتاج لإختيار الشبكة بشكل أفضل وكذلك لتخصيص برنامج مكافآت للأخطاء وهو يعمل لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وقال دريك في هذا الخصوص:

“كل ما سبق لا يمكن أن يحدث في الربع الثالث من عام 2020، أما أنا شخصيًا فأميل الآن إلى القول إن أقرب تاريخ عملي سيكون شيء مثل 3 يناير2021 -الذكرى السنوية الثانية عشرة لبداية البيتكوين”.

من جهته اختلف بوترين مع دريك ورد بالقول:

“أنا شخصيًا لا أوافق على ذلك تمامًا، أفضل إطلاق المرحلة الأولية قبل يناير 2021 بغض النظر عن مستوى الاستعداد”.

وقال في إشارة لإطلاق شبكة Altona وهي شبكة اختبار للإيثيريوم 2.0

” من جهتي فقد كنت أتوقع أن ساعة الأربعة أشهر قد بدأت تدق لنا في بداية يوليو”.

أما داني ريان وهو باحث في مؤسسة الايثيريوم فيعتقد بأن الايثيريوم 2.0 سيتم إطلاقه هذا العام.

ورد دريك عن التواريخ القريبة المصرح بها قائلًا:

“أنا الاحظ أن الآخرين أكثر تفاؤلًا مني بعدة أسابيع”.

سبب اعتقاد بوترين أن التحديث ما زال على المسار الصحيح

أخبر بوترين بأن المرحلة الأولى من الايثيريوم 2.0 في بعض النواحي تعتبر أبسط من الإثيريوم 1.0 وفي بعض النواحي تعتبر أكثر تعقيدًا.

ووفقًا لبوترين فإن نشر شبكة إثبات الحصص وكذلك التخلي عن نظام إثبات العمل الحالي من بين التعقيدات التي يواجهها التحديث القادم، ولكن ليس من الصعب تنفيذه وأخبر في هذا الخصوص:

أنا بشكل أميل لقول بأن المرحلة الثانية من الايثيريوم هي أخف قليلًا على الشبكة، كما أن الايثيريوم 2.0 يحمل مخاطر عملية أقل، وبشكل عام أنا لا أرى أي سبب لأخذ المزيد من الوقت لإطلاق الايثيريوم 2.0 في مرحلته الأولية:.

وكالعادة فقد اختلف دريك مع بوترين حول ذلك وقال:

الحقيقة المؤسفة أننا لم نصل بعد للتحديث من وجهة نظر أمنية حيث لا يوجد برنامج لحد الآن عن أخطاء المكافآت ولا شبكة محفزة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.