5 أغذية طبيعية تحرق الدهون بشكل هائل

5 أغذية طبيعية تحرق الدهون بشكل هائل

تقني نت – إن عمل الجهاز الهضمي وبالأخص عمليات الأيض محكومة بجينات الإنسان، ولكن يمكن العمل على تحسين هذه العمليات بشكل طبيعي من خلال تناول الوجبات الصحية الطبيعية، وفي حال المواظبة على تناول الأغذية التالية فإنها ستساعد في زيادة قوة حرق الجسم للدهون، كما كشف الخبراء عن أهم هذه الأغذية وهي كالتالي:

أولاً – مشتقات الألبان:

تساعد على امتصاص الجسم بفعالية للمواد المفيدة، وهذا مهم لتعجيل عملية التمثيل الغذائي، علاوة على هذا يساعد مصل اللبن الذي يحتوي على بروتينات كثيرة على تطوير الأنسجة العضلية، وهذا يتطلب سعرات حرارية إضافية أي حرق الدهون.

ثانياً – اللوز:

مشبع بالدهون الصحية التي تساعد على طرد الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، إضافة إلى أنه يعجل عملية التمثيل الغذائي، وينصح خبراء التغذية بتناول ما مقداره 43 غراماً من اللوز يوميا أو ما يعادل 30 حبة لوز.

ثالثاً – الأسماك الدهنية:

سمك السلمون والتونة والسردين وغيرها الغنية بالأحماض الدهنية -أوميغا-3- تساعد على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة، هذه الأسماك تحسن حساسية الجسم للأنسولين، وتخفض مستوى الالتهابات التي تحفز نمو الأنسجة الدهنية.

رابعاً – الفلفل الحار:

تحتوي الأطعمة المحتوية على الفلفل الحار، على مكونات تذيب الدهون الموجودة في الجسم بمعنى الكلمة، كما أن هذه المواد تؤثر إيجابيا في الشرايين وتحميها من تكون اللويحات المسببة لمرض تصلب الشرايين.

خامساً – الشاي الأخضر:

يعتبر بعض خبراء التغذية أن الكافيين من بين المواد النشطة التي تؤثر في عملية حرق الدهون بشكل ايجابي، ولكنهم في نفس الوقت ينصحون باستخدام الكافيين الموجود في أوراق الشاي الأخضر بدلاً من الموجود في القهوة، لأنه يساعد في تخفيض الوزن، إضافة إلى الكافيين تحتوي أوراق الشاي الأخضر على نسبة عالية من مركب كاتيشين الذي مع الكافيين يحسن ويحفز عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة.

Medical Forum

التعليقات مغلقة.