إعلان
الصحة والعلم

10 أطعمة لن تزيد من وزنك عند تناولها

تقني نت

Advrtisment

10 أطعمة لن تزيد من وزنك عند تناولها

تقني نت – في العادة ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل، لكن يجب على من يتبع حمية غذائية أن يختار نوع محدد من الأطعمة وألا يركز على الكميات فقط، وفي هذا المقال سنعرض لكم 10 أغذية يمكنها أن تشعرك بالشبع ولا تزيد الوزن.

Inline
  • الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة محمّلة بالألياف والتي سرعان ما تشعر متناولها بالشبع، ويمكنك العثور على الحبوب الكاملة في -الأرز الأبيض والأرز البني والشوفان.

  • الفاصوليا

البقوليات بشكل إجمالي يمكن أن تكون مفيدة لفقدان الوزن، لكن الفاصوليا خصوصاً سواء كانت بيضاء أو سوداء تعتبر غنية بالألياف والبروتين، وسوف تساعد على ملئ معدتك بسرعة وتشعرك بالشبع.

  • الفشار

عندما نقول الفشار فهذا لا يعني ذلك الذي يمكن أن تشتريه في السينما بل نقصد فيه الفشار الطبيعي الغني بالألياف، الذي يعد وجبة خفيفة ينصح بها الأخصائيون لمن هم في حمية غذائية.

  • الخضراوات الورقية

إن السعرات الحرارية في غرام واحد من الخضراوات الورقية أقل بكثير مما هو في غرام واحد من اللحوم، وهذا يعني أنه يمكنك تناول المزيد منها حتى الشعور بالشبع.

  • التونة

التونة سمكة تحتوي على أحماض دهنية أساسية وبالكاد تحتوي على أي سعرات حرارية، وهي النوع المفضل من الأسماك لدى الرياضيين المحترفين ورياضي كمال الأجسام، لاحتوائها على البروتين الضروري لبناء العضلات.

  • خل التفاح

يمكنك استهلاك الكمية التي تريدها من خل التفاح كما ينصح الخبراء بإضافته على الأطباق التي تحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات، فهذا سيمنحك شعور بالشبع لفترات طويلة.

  • بذور الشيا

تنتمي بذور الشيا لمجموعة الأغذية التي تحتوي على أعلى عناصر غذائية فكل بذرة منها تحتوي على 11 غرام من الألياف، لذلك ليس هناك شك في أن صحن صغير من بذور الشيا سيبقيك تشعر بالشبع لفترات طويلة.

  • الأفوكادو

الأفوكادو ثمرة فريدة وذلك لأنها تحتوي على مستويات هائلة من الدهون الصحية، وبالرغم من محتواها الدهني، إلا أنها ليست ضارة كما تعتقد فهي دهون مختلطة بكثير من الماء.

  • المكسرات

رغم أن المكسرات تحتوي على مستويات عالية من الدهون فإنها لا تؤدي لزيادة الوزن، حتى الكميات الكبيرة من المكسرات يمكن أن تساعد في تحسين عملية الأيض وتحسين فقدان الوزن.

  • الفلفل الحار

في الغالب ما يستخدم الفلفل الحار كعنصر فعال في حبوب إنقاص الوزن، وتساعد الحرارة الطبيعية التي يسببها الفلفل على حرق الدهون الزائدة في الجسم لا سيما في منطقة الخصر.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( 10 أطعمة لن تزيد من وزنك عند تناولها ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − أربعة =

إغلاق
إغلاق