هل تعلم أن هناك فوائد صحية للحب والقبلات؟

هل تعلم أن هناك فوائد صحية للحب والقبلات؟

تقني نت – من الممكن أن يساهم الوقوع في الحب بجعل العالم مكان أفضل، كما ومن الممكن أن يحمل فوائد كبيرة للصحة كذلك، كما أن مجموعة من الأبحاث الجديدة وجدت بأن الرومانسية من الممكن أن تساعد على تحسين الظروف الصحية.

وتصل هذه الظروف الصحية الى استقرار ضغط الدم و التقليل الشعور بالألم وعدم الافراط بالحساسية.

كما أن الوقوع في الحب يأتي نتيجة لنشاط 12 منطقة من الدماغ تعنل معاً، وفقاً لباحثي جامعة ويسترن فرجينيا فإن التغيرات الأولية في نشاط الدماغ تبدأ في غضون 5 ثوان.

حيث أن طفرة من المواد الكيميائية مثل الدوبامين والتي تساهم على تنظيم الاستجابات العاطفية كما وأن الاوكسيتوسين يثير مشاعر الثقة ويعمل على تقليل الشعور بالقلق.

حيث يفسر هذا الأمر الذي صدر عن دراسة منشورة في مجلة Annals of Behavioral Medicine أن الأشخاص الذين يميلون للحب ينخفض ضغط الدم لديهم، كما ويعتقد بأن الهرمونات التي يتم اطلاقها عن طريق اللمس تلعب دور مهم في مراكز الضغط في الجلد، والتي تتصل مع الدماغ عن طريق العصب المبهم.

 

وعليه قال البروفيسور كاري كوبر وهو أخصائي علم النفس في جامعة مانشستر:

أحداث الحياة الهامة مثل الوقوع في الحب له تأثيرات فسيولوجية عميقة وآثار عاطفية إضافة لتأثيرات على الجهاز المناعي والهرمونات وغيرها.

إن الوقوع بالحب له تأثير على مقدار محاربة العدوى، حيث أن دراسة شملت 50 امرأة وجدت بأن من وقعن في الحب خلال فترة الدراسة التي استمرت لعامين وجود وجود تغيرات وراثية مرتبطة بتركيزات أعلى من المركبات التي تهاجم الفيروسات.

كما أن الباحثون في جامعة ستانفورد أن الرومانسية يمكنها تحسين عتبة الألم وذلك بعد اجراء فحوصات الدماغ لتقييم ردة فعل الألم.

وتجدر الإشارة لأنه يمكن بمجرد النظر لأحد أفراد الأسرة فهذا يزيد من انتاج الدوبامين مما يؤدي لإطلاق مسكنات الألم الطبيعية.

دراسات أخرى

أجريت دراسة في عام 2006 نشرت في مجلة الأبحاث النفسية توضح بأن 30 دقيقة من التقبيل تقلل من انتاج اليستامين وهي مادة كيميائية يتم ضخها استجابة لمسبب الحساسية مما يسبب أعراض الحساسية.

كما يحسن التقبيل من مستويات الكوليسترول لدى الأزواج، وفقا لدراسة أجريت عام 2013 ونشرت في المجلة الإسكندنافية للصحة العامة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : هل تعلم أن هناك فوائد صحية للحب والقبلات؟ / نأمل أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد.

التعليقات مغلقة.