مكملات زيت السمك تزيد من خصوبة الرجال

مكملات زيت السمك تزيد من خصوبة الرجال

 تقني نت – تُشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن الرجال الذي يقومون بتناول مُكملات زيت السمك، التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدُهنية، قد يساعد ذلك في تحسين خصوبتهم.

جاءت نتيجة هذه الدراسات بعد القيام بإجراء فحص على مجتمع عينة يُقارب 1700 شاب.

حيثُ توصل الباحثون للنتائج التي تم نشرها في دورية Network Open ، والتي أشارت إلى أن استهلاك مكملات زيت السمك قد إرتبطت بالفعل بزيادة عدد الحيوانات المنوية.

كما ساهمت هذه المكونات بالعديد من الفوائد التي تخص الجانب الجنسي من حيث حجم الخصيتين ، و تحسين مُستويات الهرمونات التي تساهم في خصوبة الرجال.

و في هذا الشأن قالت تينا كولد جينسن ، أستاذة في جامعة جنوب الدنمارك في أودنسي ، والتي شاركت في قيادة فريق البحث :

يُمكن لجميع الرِجال الإستفادة من إضافة أحماض أوميجا 3 إلى وجباتهم الغذائية، الا أن التأثير الأكبر سوف يكون من نصيب الرجال الذين يُعانون من ضعف الحيوانات المنوية.

فوائد زيت السمك الأخرى لجسم الإنسان

1-  يعزز صحة القلب

حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول ، كما يُقلل من الدهون الثلاثية الضارة ، و تخفيض احتمالية الاصابة بارتفاع الضغط ، كما أنه يساعد في الوقاية من عدم انتظام نبضات القلب التي تكون قاتلة في بعض الأحيان.

2- يُساعد على تقليل الوزن

مكملات زيت السمك قد تساعد في تقليل محيط الخصر، كما تساعد في تخفيف الوزن خصوصاً في حالة إقترانها مع النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

3- يُدعم صحة العين

تعتمد العُيون على دهون أوميجا 3 – Omega 3 ، حيثُ تشير الدلائل إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من مكونات أوميغا 3، يكونون معرضين بشكل أكبر للإصابة بأمراض العين.

4-  يساعد في علاج بعض الاضطرابات النفسية

يتكون دماغك من حوالي 60 بالمئة من الدهون، والكثير من هذه الدهون عبارة عن أحماض أوميغا 3 الدهنية. لذلك، أوميغا 3 ضرورية لوظيفة المخ الطبيعية.

5- يقلل من الالتهابات

يُعرف الإلتهاب على أنه طريقة الجهاز المناعي لمحاربة العدوى و علاج الإصابات، الا أن العديد من الدراسات أثبتت أن زيت السمك له خصائص مضادة للإلتهابات.

ولهذا فإن زيت السمك قد يُساعد في علاج الحالات التي تنطوي على التهاب مزمن بشكل فعال.

6- يساعد في الحصول على بشرة صحية

هناك عدد من الأمراض الجلدية التي قد تستفيد من مكملات زيت السمك، بما في ذلك الصدفية و التهاب الجلد.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (مكملات زيت السمك تزيد من خصوبة الرجالفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.