مركبات غذائية تساعد على إبطاء الشيخوخه

مركبات غذائية تساعد على إبطاء الشيخوخه

تقني نت – بحسب نوفوستي فقد قام العلماء في جامعة ايرلانغين الألمانية باكتشاف أن المركب العضوي -الهيدروكينون- وهو موجود بالشوكلاته والقهوة والشاي بالتعاون مع الزنك فإنه يمنع عملية الأكسدة في الجسم كما ويبطئ من الشيخوخة.

كما أن العلماء استنتجوا أن الزنك يقوم بتنشيط عمل المجموعات من الهيدروكينون كما وأنه ينتج حمية طبيعية ضد أنيون فوق الأكسيد الذي من شأنه أن يلحق الضرر بجزيئات الجسم الحيوية مثل البروتين.

أما الهيدروكينون فيعد المركب الوحيد القادر على تدمير الأكسيد، ولكن في حال تم توحيد الزنك مع الهيدروكينون فستنشأ في الجسم مجموعة تشبه لحد كبير من إنزيم سوبر أكسيد ديسميوتاز.

كما أن هاتين المادتين تحميان الجسم من عملية الانحطاط التي تسببها الأكسدة، وهذا يعني أن أنيون فوق الأكسيد يمكن أن يؤثر على الأيض ويمنع تلف الجسم ، وتحسين الصحة .

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مركبات غذائية تساعد على إبطاء الشيخوخه ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.