مرض نادر يضع امرأة ضمن هلوسات واقتراب من الجنون

مرض نادر يضع امرأة ضمن هلوسات واقتراب من الجنون

في إحدى الأخبار الغريبة التي تعنى بالأمراض فقد تم نقل امرأة من مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو الأمريكية إلى مستشفى الأمراض العقلية، بسبب أعراض غير عادية لمرض نادر.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست، أن لورينا غوتيريز البالغة من العمر 39 عاما بدأت تعاني فجأة من اعراض هلوسة وجنون الارتياب. وكانت المرأة مقتنعة بأنها كانت ملاحقة بواسطة كاميرات مراقبة مخفية. وعانت من تشنجات عدة مرات في يوم واحد.

وقال زوج لورينا:

لم تستطع النوم وكانت ترطن أثناء حديثها.

وتكرر:

علينا الهرب من هنا، علينا الخروج.

وقرر الزوج في نفسه أن جسد زوجته مسكون بالشياطين، لذلك سكب عليها الماء المقدس ليخلصها من الشياطين ولكن دون نتيجة، فأخذها إلى طبيب الأمراض النفسية. وشخص الخبير النفسي حالة لورينا بالاكتئاب أو بانهيار عصبي ، ونقلت المرأة إلى مستشفى الأمراض النفسية، بعد أن هاجمت زوجها.

ولكن المفاجئة كانت بعد أسبوع، عندما نقلت إلى مستشفى عادي، وتم تشخيص حالتها بأنها مصابة بورم في المبيض يبلغ قطره 15 سم.

ليتضح لاحقاً أنها تعاني من مرض نادر، هو التهاب الدماغ بأضداد المستقبلات “NMDA”، الذي يرتبط عادة بأورام المبيض ومن أعراضه الذهان والهلوسة ، وبسبب المرض، لم تعد لورينا تستطيع التحدث أو المشي، وكانت بحاجة للمساعدة حتى في تناول الطعام.

وبعد شهرين من العلاج، بدأت المريضة بالشفاء وعاد الهدوء إليها واختفت التشجنات والمشكلات العقلية.

وتمكنت المرأة في نهاية المطاف من مغادرة المستشفى وعادت إلى حياتها الطبيعية، لكن الأطباء حذروها من الانتكاس الذي يمكن أن يحصل.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / مرض نادر يضع امرأة ضمن هلوسات واقتراب من الجنون ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.