الصحة والعلم

مرض غامض مرتبط بتدخين السجائر الالكترونية يؤدي لموت 18 شخص

تقني نت

Advrtisment

مرض غامض مرتبط بتدخين السجائر الالكترونية يؤدي لموت 18 شخص

تقني نت قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض و الوقاية من السجائر الإلكترونية، بأن عدد الحالات المبلغ عنها بسبب مرض غامض في الرئة يرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية بلغ 18حالة.

و أشار المركز إلى أن الحالات المؤكدة والمحتملة بالإصابة بالمرض وصلت إلى 1080 في 48 ولاية، مقارنة بوجود 805 حالات إصابة خلال الأسبوع الماضي.

Inline

هذا و لم يربط المحققون حتى الآن بين الأمراض وأي منتج أو مكون بعينه، لكنهم أشاروا إلى أن الزيوت المستخدمة في السجائر الإلكترونية تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، وهو من أحد مكونات الماريغوانا.

يأتي هذا في ظل الإرتفاع الكبير في أعداد مدخني السجائر و الأراجيل ( الشيشة ) الإلكترونية، حيث لوحظ في الولايات المتحدة لوحدها هناك 10 مليون شخص يدخنونها، بينما يصل هذا الرقم في بريطانيا إلى 3 مليون شخص.

خطورة السجائر الإلكترونية

تكمن خطورة السجائر الإلكترونية بسبب إرتفاع نسبة المراهقين الذين يدخنونها، إذ تشير بيانات إلى أن 20% من طلاب المدارس الثانوية يدخنون إلكترونيا ولو مرة في الشهر.

المرض الرئوي الغامض

عقب انتشار المرض الرئوي الغامض، والذي شخصت أعراضه بأعراض مماثلة للتعرض للغازات السامة والانبعاثات والملوثات الكيميائية ، أصبحت السجائر الإلكترونية في خانة الشك.

حيث ذكر أن من أعراض المرض أيضا، الشعور بضيق تنفس حاد، مرافق بالسعال الحاد والحمى والإجهاد، وصولا إلى الفشل التنفسي الحاد والتلف الرئوي التام، وبالتالي الموت.

تواصل الأبحاث الطبية سعيها الحثيث لوضع السجائر الإلكترونية تحت المجهر منذ الإعلان عن أول حالة وفاة في ولاية إلينوي الأمريكية في أغسطس الماضي.

هذا وتجدر الاشارة الى أن الهند كانت قبل فترة قد قامت بإتخاذ قرار بحظر السجائر الالكترونية ، في خطوة احترازية يبررها واقعها والذي يسجل أكثر من 106 ملايين مدخن في الهند وحدها ، وهو ما أشرنا اليه في مقالنا السابق:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مرض غامض مرتبط بتدخين السجائر الالكترونية يؤدي لموت 18 شخص ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق