لأول مرة بالتاريخ أمريكيتان تحملان وتنجبان طفلاً واحداً

لأول مرة بالتاريخ أمريكيتان تحملان وتنجبان طفلاً واحداً

تقني نت – خلال تجربة فريدة وتعد الأولى من نوعها استطاعت امرأتان بالحمل المشترك وانجبهما لطفل واحد، فذكرت صحيفة نيويورك بوست أن ايشلي و بليس شاركتا في تجربة تسمى بالتخصيب المتبادل في عملية تلقيح اصطناعي في المختبر خارج الجسم.

فقد تم تخصيب بويضة بليس في المختبر عبر جهاز حديث للتلقيح المجهري ثم بعدها تم نقل البويضة البويضة داخل حاضنة بيولوجية خاصة وثبت في عنق رحم بليس مدة 5 أيام قبل ان يتكون جنين قابل للحياة.

ثم بعدها تم نقل الجنين لرحم ابسلي التي بقية تحت الرقابة الطبية لمدة 10 أيام حتى استقر الوضع بشكل كامل، كما يشير الباحثون أن طريقة التلقيح الصناعي الجديدة لا تتطلب الكثير من النفقات فهي تكلف 15 ألف دولار فقط أقل بمرتين من تكلفة عمليات التلقيح الصناعي الكلاسيكة.

كما أشار العلماء أن الطفل ولد بصحة جيدة رغم طريقة الحمل الغير تقليدية والمعتادة ، كما بلغ عمره الآن 5 أشهر وصرح العلماء بأن الطريقة الجديدة في التلقيح والحمل تزيد بشكل كبير جداً من فرص الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الحمل والولادة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( لأول مرة بالتاريخ أمريكيتان تحملان وتنجبان طفلاً واحداً ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.