كوب من عصير البرتقال يحمي من مرض عقلي خطير

كوب من عصير البرتقال يحمي من مرض عقلي خطير

 تقني نت – وفق أحد الدراسات التي توصلت لأن شرب كأس عصير من البرتقال يومياً يقلل من خطر الإصابة بالخرف، حيث تابع الباحثون ما يقارب 28 ألف رجل لعقدين لبحث كيفية استهلاكهم للفاكهة والخضار على قواهم العقلية.

حيث وجد الباحثون من جامعة هارفارد بأن الرجال الذين يشربون كوب من عصير البرتقال أقل عرضة للإصابة بصعوبة التذكر بنسبة 47 بالمئة.

كما يقدر الأشخاص الذين يعانون من الخرف في جميع أنحاء العالم بـ 46.8 مليون شخص، كما وأنه لا يوجد علاج لهذه الحالة لكن ما زال العلماء يبحثون عن علاج فعال للقضاء على هذا المرض.

كما وأن هذه النتيجة تؤكد اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من تنكس الدماغ الذي يأتي مع التقدم بالعمر، وقالة الباحثة في جامعة ميامي الدكتورة هانا غاردنر، وهي باحثه مستقلة لم تشارك باجراء البحث:

الفواكهة وكذلك الخضراوات غنية جداً بالفيتامينات والمواد المغذية بما فيها مضادات الأكسدة التي من الممكن أن تساعد في حماية الدماغ.

كما أن لهذه الفوائد الصحية القدرة على حماية الدماغ من تراكم الجزيئات الغير مرغوب فيها، وتساعد في الحفاظ على تدفق الدم السليم للدماغ.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكور أعلاه كانت بعنوان / كوب من عصير البرتقال يحمي من مرض عقلي خطير ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.