الرئيسيةالصحة والعلمكمية فيتامين د الضرورية لأجسامنا كل يوم
كمية فيتامين د الضرورية لأجسامنا كل يوم - تقني نت الصحة
الصحة والعلم

كمية فيتامين د الضرورية لأجسامنا كل يوم

كمية فيتامين د الضرورية لأجسامنا كل يوم

 تقني نت – يعتبر فيتامين د مفيد لجسم الإنسان في كل شيء تقريبًا، بدايةً من نمو العظام إلى الحد من الإلتهابات، كما ويساعد على امتصاص الكالسيوم المهم في الحفاظ على قوة العظام والأسنان كما ويعتبر مهمًا لتعزيز مناعة الجسم.

فيتامين د أو فيتامين أشعة الشمس، يوجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة كما ويضاف للأطعمة الأخرى عند تعرض الجلد لأشعة الشمس.

لكن التحدي القوي هو إنتاج فيتامين د في فصل الشتاء، نظرًا لاحتجاب أشعة الشمس في أغلب الأوقات.

مقدار فيتامين (د) الضروري لأجسادنا؟ 

ووفق ما ذكره المعهد الصحة الوطني التابع لوزارة الصحة الأمريكية، فإن كمية فيتامين د الموصى بها تختلف بشكل يومي، بناءً على العمر والظروف الصحية وغيرها.

بالنسبة للإطفال أقل من عام واحد، تبلغ القيمية اليويمة لفيتامين د 400 وحدة دولية (4 ميكروغرام في اليوم).

أما الأطفال الذين أعمارهم تزيد عن العام، وكذلك المراهقين والبالغين بين 19-70 عام، والنساء الحاومل والمرضعات، فإن الكمية الموصى بها هي 600 وحدة دولية (6 ميكروغرام في اليوم).

أما البالغين فوق 71 عامًا، فغن الكمية الموصى بها هي 800 وحدة دولية (8 ميكروغرام في اليوم).

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (كمية فيتامين د الضرورية لأجسامنا كل يومفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.